الرئيسية / أخبار سريعة / لأسباب مجهولة.. “قسد” تغلق المعابر بينها وبين النظام السوري في دير الزور

لأسباب مجهولة.. “قسد” تغلق المعابر بينها وبين النظام السوري في دير الزور

أغلقت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) جميع المعابر التي تصل بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة النظام السوري في محافظة دير الزور شرق البلاد.

وقالت مصادر مطلعة لـ “صدى الشام”: “إن المعابر الواصلة بين مناطق سيطرت “قسد” وسيطرة قوات النظام السوري أُغلقت  منذ يوم أمس الجمعة أمام حركة الشاحنات وذلك لأسباب مجهولة.

وأضافت المصادر، أن معظم المعابر تم إغلاقها وذلك تزامنا مع تعزيز قواتها على تلك المعابر وخاصة قبالة بلدة الحسنية الواقعة شمال مدينة دير الزور.

وأوضحت المصادر، أن التعزيزات تلك جاءت ردا على استيلاء ميليشيات مدعومة من إيران أبرزها “فاطميون” الأفغانية على مواقع ومنازل في حي الجورة وفي حي الحويقة الغربية شمالي غربي مدينة الزور.

وكانت “قسد” قد أغلقت المعابر في وقت سابق إلا أنها أعادت فتحها مجددًا أمام حركة المدنيين وحركة التجارة ونقل البضائع بين المنطقتين.

وتسيطر “قوات سورية الديمقراطية” التي تقودها “وحدات حماية الشعب”، على معظم حقول النفط والغاز في ريف دير الزور، وذلك منذ الاستيلاء عليها عقب عمليات عسكرية جرت ضد تنظيم “داعش”.

وبالمقابل، تسيطر قوات النظام والميليشيات الإيرانية على كامل الضفة الأخرى من نهر الفرات بدايةً من الحدود الإدارية مع الرقة غربي ديرالزور وصولا إلى مدينة البوكمال عند الحدود السورية العراقية شرقي محافظة دير الزور.

شاهد أيضاً

بعد تشبيحه لسنوات, وفاة مأمون رحمة خطيب الجامع الأموي السابق

نعت صفحات موالية على منصات التواصل الاجتماعي الخطيب السابق للجامع الأموي بدمشق مأمون رحمة، الذي …

مقتل 20 وإصابة 10 من عناصر النظام السوري في كمين بريف دير الزو

ملخص الخبر :  قُتل 20 عنصراً من قوات النظام السوري وأصيب 10 آخرون في كمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *