الآن
الرئيسية / سياسي / نظام الأسد يفرج عن خمسة معتقلين أردنيين من سجونه
المعتقلون المُفرج عنهم (فيسبوك)

نظام الأسد يفرج عن خمسة معتقلين أردنيين من سجونه

أفرجت قوات النظام السوري، عن خمسة أردنيين كانوا معتقلين في سجونه خلال الفترة الماضية، فيما تقدّر جهات حقوقية وإعلامية وجود المزيد من الأردنيين القابعين في سجون الأسد.

وذكر النائب الأردني طارق خوري أنه تسلم من السلطات السورية خمسة مواطنيين أردنيين، كانوا معتقلين في السجون السورية.

ووفقًا للنائب خوري، فإن الأردنيين الخمسة هم فراس سميح نايف صلاح، عبدالله رياض محمود المغربي، عمير مراد زاعور الشرفات، محمد فوزي يوسف جمعة، نجيب عبد المجيد عيسى سويطي.

وأوضح خلال منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الإفراج عن الأردنيين الخمسة جاء “بمكرمة من الرئيس السوري، بشار الأسد”، كاشفًا أنّه توجّه إلى دمشق بدعوة رسمية من النظام لتسلّم المواطنين الأردنيين.
وبعد افتتاح معبر نصيب بين سوريا والأردن قبل أكثر من عام، دخل آلاف الأردنيون إلى سوريا، لأغراض السياحة والتسوّق وزيارة أقارب لهم، غير أن النظام السوري اعتقل عددًا من هؤلاء الزوّار.
وسبق ذلك، إفراج نظام الأسد عن ثمانية أردنيين كانوا في سجونه، وذلك في نيسان الماضي وفقًا للنائب خوي الذي قال حينها: “بالعمل الحثيث مع السفارة السورية في عمان، القائم على العلاقة الأخوية والروابط الوجودية مع سوريا، تم التجاوب من الجانب السوري مع طلب الأردن”.
وكانت صحيفة سورية، قد سرّبت قائمة مطوّلة، صادرة عن أجهزة الأمن السورية، تضم أسماء آلاف الأردنيين المطلوبين لمخابرات نظام الأسد.

شاهد أيضاً

هجوم مسلّح على مواقع لقوات الأسد في درعا جنوب سوريا

صدى الشام – خاص هاجم مسلحون مجهولون الليلة الماضية، مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام السوري …

قتلى وجرحى من المدنيين بقصفٍ روسي على ريف إدلب

صدى الشام – خاص قُتل ثمانية مدنيين وأصيب آخرون بجروح، إثر  غاراتٍ جوّية شنّتها طائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × five =