الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / مكافئة بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات عن قياديين في “حراس الدين”
عناصر من تنظيم "حراس الدين" (انترنت)

مكافئة بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات عن قياديين في “حراس الدين”

عرضت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة مالية قيمتها خمسة ملايين دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات عن ثلاثة قياديين في تنظيم “حراس الدين” في إدلب.

وذكرت الخارجية الأمريكية، عبر حساب تابع لها بموقع التدوين القصير “تويتر” أن “جائزة نقدية تصل إلى خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود لتشخيص ثلاثة من قادة جماعة حراس الدين التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي في سوريا”، موضحًا أن الشخصيات الثلاث كانوا من ناشطي تنظيم القاعدة لسنوات عدة، ولا يزالون يوالون زعيمه أيمن الظواهري.

وبحسب الخارجية الأمريكية، فإن المطلوبين الثلاثة هم سامي العريدي، وهو مواطن أردني يعرف باسم أبو محمد الشامي وشرعي في “حرّاس الدين”، إضافةً إلى أبو عبد الكريم المصري وهو مواطن مصري، وعضو في مجلس الشورى في “حراس الدين” إضافة إلى فاروق السوري الذي يعرف أيضًا باسم سمير حجازي أو أبو همام الشامي، وهو القائد الحالي للتنظيم.

وجاءت هذه المكافأة بعد أيام من إدراج الولايات المتحدة، تنظيم “حراس الدين”، الذين ينتشر في محافظة إدلب شمالي سوريا، وقائدها “أبو همام الشامي” على قائمة الإرهاب، حيث أكّدت على حظر جميع ممتلكات أعضاء التنظيم ومصالحهم في الممتلكات الخاضعة للولايات المتحدة، كما منعت الأمريكيين من الدخول في أي معاملات معهم.

وتأسس “حراس الدين” في شباط من عام ٢٠١٨، بعد اندماج سلسلة فصائل داخل جسمه، وعرّف نفسه حينها بأنّه سوف يحمل راية القاعدة في سوريا.

شاهد أيضاً

ممثّل سوري يشارك في إعلان “ذو رموز عنصرية” ضد السوريين في لبنان

صدى الشام ظهر الممثّل السوري يزن السيّد في إعلان لشركة سيارات إجرة لبنانية، يحتوي على …

نظام الأسد يفرج عن 49 معتقلًا من أبناء درعا

صدى الشام أفرجت سلطات النظام السوري اليوم الأربعاء، عن ٤٩ معتقلاً من أبناء محافظة درعا. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − 8 =