الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / “مجلس سوريا الديمقراطية”: النظام السوري فاشل

“مجلس سوريا الديمقراطية”: النظام السوري فاشل

اتهم “مجلس سورية الديمقراطية” (مسد) التابع لـ “قوات سورية الديمقراطية” “قسد”، النظام السوري بأنّه “فاشل” و”يتشدّق بالسيادة الوطنية”.

جاء ذلك في بيان أصدره “مسد” ليل أمس، ردًّا على اتهامات من النظام السوري لميليشيات “قسد” بارتكاب “ممارسات إجرامية وقمعية تتماشى مع مشاريع واشنطن وتل أبيب”.

وقال البيان: “أصدرت وزارة خارجية السلطة في دمشق بياناً مجافياً للواقع تهاجم فيه قوات سورية الديمقراطية وتحملها كماً هائلاً من الاتهامات. هي في حقيقتها أباطيل لا أساس لها من الصحة ونرفضها جملةً وتفصيلاً”.

وأضاف البيان أن النظام التزم الصمت حيال تحذيرات الرئيس التركي لقواته من مغبة الاقتراب من نقاط المراقبة التركية، رابطا البيان الذي صدر عن النظام باجتماع الضامنين لمسار أستانة في أنقرة اليوم.

وأوضح البيان أن النظام “يستمر بالنظر إلى الوطنية والسيادة والاستقلال من وجهة نظر مشغليه روسيا وإيران الذين يعقدان اجتماع يوم غد مع تركيا لبحث الوضع السوري بعيدا عن أصحاب السيادة التي يتشدقون بها كثيراً”.

كما أشار إلى أن النظام أصدر بيانا فاشلا مبديا أسفه “على مصير الدولة السورية في ظل هذه العقلية التي تديرها.”

وكانت وزارة الخارجية التابعة للنظام السوري قد أصدرت أمس الأحد بيانا ذكرت فيه أن “الممارسات الإجرامية والقمعية للميليشيات الارهابية الانفصالية التي تسمى قسد بحق أبناء الشعب السوري تتناغم مع المشاريع التي تنفذها بعض الدول العميلة للولايات المتحدة وترسمها سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة مشددة على تصميم سورية على استعادة كل ذرة تراب من أراضيها وتحريرها من رجس الإرهاب”.

شاهد أيضاً

أوضاع مأساوية يعيشها سكان معرة النعمان بعد عودتهم إلى مدينتهم

صدى الشام – ياسين المحمد أصدر المجلس المحلي في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب …

نظام الأسد يعلن نشر قواته في منبج رغم هجوم “الجيش الوطني” نحوها

أعلن نظام الأسد، عن نشر قواته في مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten + 19 =