الآن
الرئيسية / مجتمع واقتصاد / مجتمع / لاجئ سوري يُدخل المزروعات السورية إلى ألمانيا

لاجئ سوري يُدخل المزروعات السورية إلى ألمانيا

تمكّن لاجئ سوري في ألمانيا يدعى محمد المصري، من تحويل أرضٍ جرداء مهملة إلى مشتل زراعي، بعدما قرر زراعتها، بلثمار السورية وإدخالها إلى المجتمع الألماني ونقل المزروعات غير الموجودة فيها كالملوخية واليقطين والبامياء والباذنجان والكوسا وغيرها.

قال المصري لوسائل إعلام سورية: “إنه لم يستطع إكمال تعليمه بسبب ظروفه المعيشية، فعمل في شركة زيوت خاصة، تلاها العمل بالزراعة ضمن أرض عائلته، وهنا اكتسب بعض الخبرة في هذا المجال، قبل أن يلجأ إلى ألمانيا”.

وأضاف أنّه بعد لجوئه في ألمانيا، التحق بدورات تعليم اللغة الألمانية، ليبدأ بعدها بالبحث عن مصدر رزق، فقرر إقامة مشروع زراعي وعثر على أرض قريبة من منزله منحها له صاحبها الألماني لمدة سنة كتجربة.

وينحدر المصري من محافظة حمص وسط سوريا، وبدأ باستصلاح الأرض التي قاربت مساحتها 2,500 متر مربع، ونقل التراب المخصص للشتل على عربة أطفال صغيرة بمفرده، وتمكن في البداية من زرع حوالي 400 شتلة، ثم توسع المشروع ليصل إلى 4,000 شتلة بمختلف أصناف الفواكه والخضراوات.

وينوي المصري إدخال أشجار عربية ونباتات الزينة والزهور كالياسمين والزنبق والريحان وبعض النباتات العلاجية كالمليسة واليانسون والشمرة والنعناع والبابونج.

شاهد أيضاً

قرية “سنبلته” في إدلب.. غياب مستلزمات الحياة وتهميش من المسؤولين

صدى الشام – ياسين المحمد تتوزّع في محافظة إدلب، عدّة قرى صغيرة نائية، وكذلك الأمر منسية …

على وقع النزوح.. البطالة تتسع في الشمال السوري

صدى الشام – ياسين المحمد مع التضخم السكاني الكبير الحاصل في الشمال السوري، بسبب التهجير القسري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =