الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / لأسباب مجهولة.. “قسد” تغلق المعابر بينها وبين النظام السوري في دير الزور

لأسباب مجهولة.. “قسد” تغلق المعابر بينها وبين النظام السوري في دير الزور

أغلقت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) جميع المعابر التي تصل بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة النظام السوري في محافظة دير الزور شرق البلاد.

وقالت مصادر مطلعة لـ “صدى الشام”: “إن المعابر الواصلة بين مناطق سيطرت “قسد” وسيطرة قوات النظام السوري أُغلقت  منذ يوم أمس الجمعة أمام حركة الشاحنات وذلك لأسباب مجهولة.

وأضافت المصادر، أن معظم المعابر تم إغلاقها وذلك تزامنا مع تعزيز قواتها على تلك المعابر وخاصة قبالة بلدة الحسنية الواقعة شمال مدينة دير الزور.

وأوضحت المصادر، أن التعزيزات تلك جاءت ردا على استيلاء ميليشيات مدعومة من إيران أبرزها “فاطميون” الأفغانية على مواقع ومنازل في حي الجورة وفي حي الحويقة الغربية شمالي غربي مدينة الزور.

وكانت “قسد” قد أغلقت المعابر في وقت سابق إلا أنها أعادت فتحها مجددًا أمام حركة المدنيين وحركة التجارة ونقل البضائع بين المنطقتين.

وتسيطر “قوات سورية الديمقراطية” التي تقودها “وحدات حماية الشعب”، على معظم حقول النفط والغاز في ريف دير الزور، وذلك منذ الاستيلاء عليها عقب عمليات عسكرية جرت ضد تنظيم “داعش”.

وبالمقابل، تسيطر قوات النظام والميليشيات الإيرانية على كامل الضفة الأخرى من نهر الفرات بدايةً من الحدود الإدارية مع الرقة غربي ديرالزور وصولا إلى مدينة البوكمال عند الحدود السورية العراقية شرقي محافظة دير الزور.

شاهد أيضاً

تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في السويداء

صدى الشام أعلنت مديرية صحة السويداء في حكومة النظام السوري اليوم الأحد، عن تسجيل إصابة …

غارات جوّية تقتل ستة عناصر من الميليشيات الإيرانية شرق سوريا

صدى الشام قُتل ستة عناصرمن الميليشيات الإيرانية من جرّاء غارات جوية استهدفت مواقعهم في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × four =