الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / جرحى من “قسد” بهجوم لمجهولين قرب الرقة.. و “أسايش” تحظر الدراجات النارية

جرحى من “قسد” بهجوم لمجهولين قرب الرقة.. و “أسايش” تحظر الدراجات النارية

أصيب ثلاث مقاتلين من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بجروح، إثر هجومٍ شنّه مسلّحون مجهولون على موقعٍ لهم قرب محافظة الرقة شمال سوريا مساء أمس الجمعة.

وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام”: “إن مجهولين هاجموا بالقنابل اليدوية دورية عسكرية تابعة لـ “قسد” خلال إجرائها جولة في محيط قرية القادسية بريف الرقة الشرقي”.

وأضافت المصادر، أن الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة، إضافةً إلى وقوع أضرار مادية في السيارة التي كانوا يستقلونها.

وبالتزامن مع هذا الهجوم، تعرّض القيادي العسكري في “قسد” علي خلف الحسين لهجومٍ مشابه خلال مروره على الطريق بالقرب من بلدة تل براك في ريف الحسكة.

ووفقًا لماصدر أهلية، فإن القيادي الحسين لم يتعرض لأي إصابة حيث فر المهاجمون الذين كانوا يستقلون دراجة نارية.

وعلى إثر هذا الحادث، أصدرت “الإدارة الذاتية” وهي الذراع الإداري لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، قرارًا منعت بموجبه تجول الدراجات النارية في مناطق سيطرتها بمحافظة الحسكة، وذلك ابتداءا من الخامس من شهر تشرين الأول القادم.

وقالت صفحات تابعة لـ “الإدارة الذاتية” على مواقع التواصل الاجتماعي: “إن القرار صدر عن “الأسايش” وهي الجناح الأمني لـ”وحدات حماية الشعب” ووزع على الحواجز والدوريات التي تتبع لـ”الإدارة الذاتية” في محافظة الحسكة.

وأضافت المصادر أن القرار جاء عقب تعرض الدوريات التابعة لـ “الوحدات” إلى هجمات من قبل مجهولين يستقلون دراجات نارية وأدت تلك الهجمات إلى وقوع قتلى وجرحى.

شاهد أيضاً

بالفيديو: طائرات النظام تلاحق “حفّارة” في إدلب ظنًّا أنّها “مضاد طيران”

صدى الشام – خاص في ريف إدلب، تحوّلت سيارة شاحنة تحمل حفّارة، إلى كابوس يؤرق …

الجيش التركي ينشر قواته على تلّة مرتفعة قرب إدلب

صدى الشام – خاص نشر الجيش التركي، قوات عسكرية تابعة له على قمّة “تل النبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × 3 =