الآن
الرئيسية / مجتمع واقتصاد / مجتمع / تقرير ألماني: اللاجئون السوريون حقّقوا اندماجًا مذهلًا في سوق العمل!

تقرير ألماني: اللاجئون السوريون حقّقوا اندماجًا مذهلًا في سوق العمل!

كشف تقرير  ألماني جديد أن اللاجئين في ألمانيا، ومنهم السوريين حقّقوا “اندماجًا مدهشًا” في سوق العمل الألماني.

وقال التقرير الصادر عن “منظمة الإغاثة الألمانية” (مالتيزر) بالتعاون مع “معهد فالتر”: “إن اللاجئين من بلدان اللجوء الأساسية الثمانية (سوريا، العراق، أفغانستان، إيران، الصومال، باكستان، إريتريا ونيجيريا، حققوا نتائج مدهشة”

وأضاف التقرير، أن عدد العاملين المسجلين في التأمين الاجتماعي تضاعف ما بين عامي 2017 و2019، حيث وصل في شهر نيسان الماضي إلى حوالي 312 ألف شخص.

وقال مدير معهد فالتر لارس فيلد: “إن موضوع الاندماج تحسّن في السنوات الأخيرة، لافتًا إلى أن اندماج اللاجئين أفضل مما تم التكهن به في البداية.

واعتبرت مفوضة الاندماج في الحكومة الألمانية أنيته فيلدمان ماوس، أن “التطور في السنوات الأربع الماضية أفضل بكثير من تنبؤات خبراء سوق العمل”.

وأوضح التقرير، أن 36.1% من الشعب الألماني يعتبرون أن تدفق اللاجئين إلى بلادهم كان فرصة للاقتصاد، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 9% عن عام 2016، حيث تزايدت نسبة الألمان الذين يعتبرون قدوم اللاجئين إيجابيًا، بعد تراجع أعداد طالبي اللجوء، واندماجهم السريع في سوق العمل الألماني.

وبالمقابل، ارتفع عدد المواطنين الألمان الذين ينتابهم القلق بسبب الأمن في البلاد، ففي عام 2018، اعتبر 71.6% منهم أن تدفق طالبي اللجوء يشكل خطرًا، بزيادة وصلت إلى 2% عن عام 2016 وفقًا لذات التقرير.

واستقبلت ألمانيا، منذ عام 2015، ما يزيد على مليون لاجئ، هربوا من النزاعات الدائرة في بلدهم، معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان.

شاهد أيضاً

قرية “سنبلته” في إدلب.. غياب مستلزمات الحياة وتهميش من المسؤولين

صدى الشام – ياسين المحمد تتوزّع في محافظة إدلب، عدّة قرى صغيرة نائية، وكذلك الأمر منسية …

على وقع النزوح.. البطالة تتسع في الشمال السوري

صدى الشام – ياسين المحمد مع التضخم السكاني الكبير الحاصل في الشمال السوري، بسبب التهجير القسري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − one =