الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / بدء تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاق “المنطقة الآمنة” شرق الفرات

بدء تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاق “المنطقة الآمنة” شرق الفرات

أعلن قائد “مجلس تل أبيض العسكري” (كري سبي) التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عن البدء بتنفيذ المرحلة الأخيرة من اتفاقية “المنطقة الأمنية” مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن وتركيا شمالي البلاد.

وقال القيادي خليل لفو لـ “وكالة أنباء هاوار”: “إنه تم البدء بتنفيذ الخطوة الأخيرة من اتفاقية “الآلية الأمنية” والتي تمثلت بردم التحصينات العسكرية وانسحاب “قوات سورية الديمقراطية” من الحدود السورية التركية لتحل مكانها “قوات أمن الحدود”.

وأضاف أن قوات المجلس التابع لـ”قسد” التزمت بالاتفاقية التي جرت بين “قوات سورية الديمقراطية” والولايات المتحدة الأمريكية والتي تنص على سحب “قوات سورية الديمقراطية” مع أسلحتها الثقيلة لمسافة 5 كم في عمق الأراضي السورية.

وأوضح أن الاتفاق ينص على ردم التحصينات العسكرية التي أقامتها الميليشيا في المنطقة بإشراف، موضحا أن عملية التدمير تتم بإشراف من دوريات الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أشار إلى أن تلك التحصينات تقع في المنطقة المتفق عليها والواقعة بين قرية نص تل ومدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي الغربي.

وأكمل القيادي: “هذه هي المرحلة الأخيرة في تنفيذ “الآلية الأمنية” والتي تتمثل بردم التحصينات العسكرية، وتسليم كافة النقاط الحدودية إلى من وصفها بـ”قوات أمن الحدود”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت أمس السبت عن تسيير الدورية الجوية السادسة بالاشتراك مع التحالف الدولي فوق المنطقة الآمنة شمالي سورية.
ويأتي ذلك قبيل ساعات من انعقاد القمة المتوقعة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

“تحرير الشام” تخرّج دفعة جديد من “انغماسيي العصائب الحمراء”

صدى الشام خرّجت “هيئة تحرير الشام” دفعةً جديدةً من مقاتلي النخبة لديها، واللذي يُسمّون بـ …

على وقع صراع الأسد – مخلوف.. الليرة السورية تستمر بالهبوط

صدى الشام سجّلت الليرة السورية اليوم الاثنين، هبوطًا قياسيًا جديدًا، وذلك بعد أن استمرّت بالهبوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve − 8 =