الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / النظام يخرق الهدنة ويقصف إدلب مجدّدًا

النظام يخرق الهدنة ويقصف إدلب مجدّدًا

جددت قوات النظام السوري اليوم الاثنين، عمليات القصف الصاروخي والمدفعي على ريف إدلب الجنوبي وذلك قبيل ساعات من انعقاد القمة الثلاثية بين ضامني مسار أستانة في أنقرة.
وقال مراسل “صدى الشام”: “إن قوات النظام السوري جددت فجر اليوم قصفها بالمدفعية وراجمات الصواريخ على ريف إدلب الجنوبي حيث طاول القصف قرى وبلدات جبالا ومعرة حرمة وحيش وكفرنبل وكرسعة والتح”.

وأضاف المراسل أن القصف أسفر عن وقوع أضرار مادية جسيمة في ممتلكات المدنيين والممتلكات العامة والمحاصيل الزراعية.
ويأتي القصف عشية انعقاد القمة الثلاثية بين الدول الضامنة لمسار أستانة في أنقرة، والتي من المقرر أن تبحث في الملف السوري وعلى رأسه ملف إدلب.

ويمثّل هذا القصف، خرقًا لاتفاق “وقف إطلاق النار” الذي أعلنت عنه روسيا في أواخر شهر آب الماضي، إلا أن قوات النظام لم تلتزم بالإعلان بشكل كامل واستمرت في عمليات خرق وقف إطلاق النار متسببة بوقوع ضحايا من المدنيين.
وكانت قوات النظام قد قصفت مساء أمس الاثنين قرى وبلدات كفرسجنة ومعرة ماتر وكفرومة وركايا سجنة وحاس وكنصفرة وحيش والنقير وأرينبة وجبالا وبليون، بالإضافة إلى مدن معرة النعمان وكفرنبل بريف إدلب الجنوبي، وتلمنس بريف إدلب الشرقي، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة رجل وطفلين في بلدة كنصفرة، وإصابة رجل في كفرنبل و رجل آخر في أرينبة بريف إدلب الجنوبي، بحسب ما أفاد به الدفاع المدني السوري في إدلب.

شاهد أيضاً

بالفيديو: طائرات النظام تلاحق “حفّارة” في إدلب ظنًّا أنّها “مضاد طيران”

صدى الشام – خاص في ريف إدلب، تحوّلت سيارة شاحنة تحمل حفّارة، إلى كابوس يؤرق …

الجيش التركي ينشر قواته على تلّة مرتفعة قرب إدلب

صدى الشام – خاص نشر الجيش التركي، قوات عسكرية تابعة له على قمّة “تل النبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two + 11 =