الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / النظام السوري يحجز على أموال رئيس اتحاد كرة القدم
فادي الدباس (انترنت)

النظام السوري يحجز على أموال رئيس اتحاد كرة القدم

حجز النظام السوري، على أموال ثلاث شخصيات جديدة، من بينهم الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم فادي دبّاس.

وذكرت مصادر موالية للنظام، أن “وزارة المالية في حكومة النظام السوري أصدرت قرارًا أمس السبت بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة بحق ثلاثة من الأشخاص وزوجاتهم من بينهم”.

وشمل القرار، كلّاً من رجلي الأعمال محمد سامر قاسم الملحم، وأيمن ونوس بالإضافة للمدعو “محمد فادي الدباس”.

ونصَّ قرار النظام على الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للشخصيات الثلاث وزوجاتهم، وذلك بناء على كتاب من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش التابعة للوزارة.

أما بالنسبة لمعلومات هذه الشخصيات، فإن محمد سامر قاسم الملحم، هو رجل أعمال مقرب من النظام ويملك أسهم كبيرة في شركتي “المتحدة للاستثمارات الصناعية”، و”اتحاد موتورز” وذو علاقة وثيقة بضباط أمن النظام ورجال الأعمال المقرّبين من الأسد مثل “رامي مخلوف”، في حين يُعتبر أيمن ونوس رجل أعمار من دائرة النظام.

أما محمد فادي الدباس فوصل إلى رئاسة الاتحاد الرياضي في عام 2018 عبر الواسطة والرشوة، بحسب مصادر مؤيّدة، حيث ساهم في تدمير كرة القدم السورية وتراجع مستواها، ولعب الدباس لنادي النضال من الدوري السوري (الدرجة الثانية) ولم يكن له أي وقعٍ يذكر على الكرة السورية

ويملك الدباس “شركة دار الخير للاستيراد والتصدير”، ومن خلال علاقته بضباط أمن النظام تم تعيينه في عام 2009 مديرا للكرة في نادي الجيش السوري.

وكان رئيس الوزراء في حكومة النظام عماد خمس قد توعد أمام “مجلس الشعب” منتصف الشهر الجاري، بملاحقة من وصفهم بـ”الفاسدين الذين استغلوا ظروف الأزمة وكونوا مبالغ كبيرة”، متوعّدًا بأنه في “الأيام القادمة ستتفاجئون بأسماء ستتم محاسبتها على خلفية ملفات فساد”.

شاهد أيضاً

الجيش الأمريكي يدمّر آخر قاعدة له في الرقة

أعلن التحالف الدولي ليل أمس، أنَّ قواته سحبت قواعدها العسكرية من منطقتي الرقة والطبقة ، …

أوضاع مأساوية يعيشها سكان معرة النعمان بعد عودتهم إلى مدينتهم

صدى الشام – ياسين المحمد أصدر المجلس المحلي في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + thirteen =