الآن
الرئيسية / Uncategorized / اعتقال سوريين أعادهم لبنان “قسرًا” إلى بلدهم

اعتقال سوريين أعادهم لبنان “قسرًا” إلى بلدهم

قال تقرير دولي صادر عن منظمة “هيومن رايتس ووتش”: “إن النظام السوري اعتقال مدنين سورييين، بعد أن رحّلهم لبنان قسرًا إلى سوريا”.

اوذكرت “هيومن رايتس ووتش” في تقريرها، أنّها وثقت ثلاث حالات لسوريين اعتُقلوا داخل الأراضي السورية، بعد ترحيلهم بشكلٍ قسري من لبنان، بذريعة أن دخولهم الأراضي اللبنانية تم بشكل غير شرعي.

وأوضح التقرير، أن ثلاثة لاجئين سوريين على الأقل رُحّلوا إلى سوريا وتعرضوا للاعتقال، رغم دخولهم إلى لبنان قبل تاريخ 24 من نيسان 2019.

وعلى الرغم من أن السلطات اللبنانية أقرّت مرسومًا يقضي بإعادة السوريين الذين دخلوا لبنان بشكل غير شرعي اعتبارًا من تاريخ 24 نيسان من العام الحالي، إلّا أن المنظمة الدولي أكّدت أن لبنان رحّل سوريين قبل هذا التاريخ، مبيّنةً أن السلطات اللبنانية لم تسمح لهم بالطعن في قرار ترحيلهم لدى أي من المحاكم اللبنانية المختصة.

وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط “هيومن رايتس ووتش” لما فقيه: “يُعرّض لبنان السوريين لمخاطر جسيمة من خلال إعادتهم إلى البلد الذي فروا منه وتسليمهم إلى حكومة مسؤولة عن فظائع جماعية، لبنان ملزم قانونًا بالسماح للناس بالطعن في ترحيلهم والمطالبة بالحماية، كما يحظر القانون إعادة أي شخص ليواجه الاضطهاد أو التعذيب”.

وكانت منظمة العفو الدولية (أمنستي) قد أكّدت أن السلطات اللبنانية رحّلت نحو 2500 لاجئ سوري بشكلٍ قسري خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

شاهد أيضاً

دراسة: الطلاق يصيب الرجال بـ “الخرف”!

توصّل علماء في دراسةٍ لهم، إلى أن الطلاق يضاعف خطر الإصابة بالخرف، وأن حالات الطلاق تجعل …

الإمارات تتحدّى التحذير الأمريكي وتدعم الأسد في “معرض دمشق الدولي”

على الرغم من التحذيرات التي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تحذّر الدول والشركات من المشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen + five =