الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / “قسد” تعتقل أكثر من 20 شاباً في محافظة الرقة
في معسكرات التجنيد -المركز الإعلامي لقسد

“قسد” تعتقل أكثر من 20 شاباً في محافظة الرقة

اعتقلت مليشيا “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) الجمعة، أكثر من 20 شاباً من محافظة الرقة شمال شرقي سورية، بهدف التجنيد الإجباري.
 
وذكرت شبكة “سمارت” المحلية، أن عناصر “الانضباط العسكري” التابع لـ”قسد”، اعتقلوا شباناً من مواليد الفئة العمرية بين عامي 1987-2000، في قرى خربة الرز وكفيفة والشركراك شمالي الرقة.
 
وأضافت الشبكة نقلاً عن مصادر من “قسد”، أن العناصر أقاموا نقاط تفتيش على مداخل البلدات في محافظة الرقة.
 
وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات تابعة لـ”قسد” ثلاثة شبان من أبناء بلدة قارة شمال العاصمة السورية دمشق، على حاجز جسر قرقوزاق قرب مدينة منبج شرق مدينة حلب، خلال توجههم إلى مناطق “الحر” في منطقة “درع الفرات”.
 
وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قبل ثلاثة أيام، إن “قسد” اعتقلت 337 مدنياً، بينهم 22 طفلاً و16 سيدة، في النصف الأول من عام 2019.
 
ويعاني المدنيون في مناطق سيطرة “قسد” من اعتقالات مستمرة من قبل مليشيات الأمن التابعة لها، ما سبب احتقاناً لدى السكان أدى إلى خروج عدة تظاهرات رافضة لتلك الممارسات.
 
وتأتي معظم حملات الاعتقال في سياق اقتياد الشبان للتجنيد الإجباري، الذي تفرضه المليشيا على السكان في مناطق سيطرتها شمال وشمال شرقي سورية.
 
وأقرت الإدارة الذاتية التابعة لـ”قسد” قانون “الدفاع الذاتي” (التجنيد الإجباري) في محافظة الرقة، بعد اجتماع حضره قياديون من “وحدات الحماية” و”وحدات حماية المرأة”.
 
وحدد القانون سنّ التكليف ما بين 18 وحتى 39 عاماً، بينما يعفى كل من تجاوز سنّ الـ40 من الخدمة، وحدد مدة التجنيد بسنة واحدة، مع إضافة شهر في حال التخلف.

شاهد أيضاً

خان شيخون - الدفاع المدني

مقتل نحو 1000 مدني شمالي سورية منذ توقيع اتفاق “سوتشي”

وثّق فريق “منسقو استجابة سورية”، اليوم السبت، مقتل 963 مدنياً، في منطقة خفض التصعيد الواقعة …

قصف تركي يستهدف المليشيات الكردية في الشمال السوري

قصف الجيش التركي صباح اليوم الثلاثاء، مواقع تابعة لمليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one + 2 =