الآن
الرئيسية / مواد مختارة / طيران النظام يرتكب مجزرة بحق عائلتين في ريف إدلب

طيران النظام يرتكب مجزرة بحق عائلتين في ريف إدلب

العربي الجديد

قتل تسعة مدنيين وجرح آخرون في مجزرة جديدة ارتكبها طيران النظام السوري بقصف على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي فجر اليوم السبت كما قتل وجرح آخرون جلهم أطفال ونساء بقصف على بلدة كفريا، ليرتفع عدد القتلى في إدلب وحماة إلى ثلاثة وعشرين قتيلا في أقل من أربع وعشرين ساعة.

وذكرت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن طيران النظام السوري قصف فجر اليوم مدينة خان شيخون والمزارع المحيطة بها ما أدى إلى مقتل تسعة مدنيين بينهم أربعة أطفال وامرأتين، فيما أصيب آخرون بجروح متفاوتة.

وذكرت المصادر أن القتلى من عائلتين رجل وزوجته وطفليهما، ورجل وزوجته وأطفالهما الثلاثة من “آل السيد”، كانوا قد نزحوا في وقت سابق من مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي هربا من قصف النظام السوري والطيران الروسي.

وشن الطيران الحربي التابع للنظام ثلاث غارات على بلدة كفريا شمال مدينة إدلب، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين هم رجل وامرأة وجنينها، وإصابة تسعة مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة، وأضافت مصادر لـ”العربي الجديد” أن المصابين هم سبعة أطفال وامرأتان.

وذكرت المصادر أن الدفاع المدني مازال يعمل على انتشال عالقين من تحت الأنقاض في بلدة كفريا، ما يرجع ارتفاع حصيلة الضحايا.

وطاول القصف من الطيران الحربي التابع للنظام بصواريخ فراغية مناطق بلدتي كفروما و حاس بريف إدلب الجنوبي أسفر عن أضرار مادية فقط.

وكان القصف من قوات النظام السوري على إدلب وريفها وريف حماة الشمالي، قد أسفر يوم أمس الجمعة عن مقتل أحد عشر مدنيا ستة منهم قضوا بقصف على مدينة أريحا وثلاثة قضوا بقصف على معرة النعمان فيما أصيب أكثر من خمسين مدنيا في عموم المناطق التي تعرضت للقصف.

ويشن النظام السوري مدعوما بالطيران الروسي حملة عسكرية عنيفة ضد إدلب وحماة منذ بداية أيار الماضي وأسفرت عن مقتل وجرح مئات المدنيين وتشريد الآلاف.

 

شاهد أيضاً

يوم دامٍ في سورية: 52 قتيلاً بقصف روسي استهدف مناطق الشمال

بلغت حصيلة ضحايا القصف الجوي الروسي على أرياف إدلب وحماة وحلب، أمس الاثنين، 52 قتيلاً، …

سبعة وثلاثين قتيلا وعشرات الجرحى بالقصف الروسي على ريف إدلب

قتل ستة مدنيين على الأقل وجرح آخرون جراء غارة من الطيران الروسي عصر اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × one =