الآن
الرئيسية / مواد مختارة / “قوات سورية الديمقراطية” تعلن النصر على “داعش” شرق الفرات
مقاتلين من قسد - انترنت

“قوات سورية الديمقراطية” تعلن النصر على “داعش” شرق الفرات

العربي الجديد/

أعلنت مليشيا “قوات سورية الديمقراطية” اليوم السبت، النصر على “داعش” في شرق الفرات شمال سورية، بعد القضاء على الجيب الأخير للتنظيم في ناحية الباغوز بريف دير الزور الشرقي.
 
وأعلن جيا فرات القائد العام لـ”حملة عاصفة الجزيرة” التي تقودها “قسد” بالتعاون مع التحالف الدولي ضد “داعش” القضاء على “داعش” في منطقة شرق الفرات، وهزيمته جغرافيا في المنطقة.
 
وأضاف في مؤتمر صحافي عقده في الباغوز شرق دير الزور: “نهنئ كافة مكونات المنطقة بالنصر التاريخي على داعش، ونهدي هذا النصر لجميع شعوب العالم، وخاصة الكرد، العرب والسريان”.
 
ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النصر على “داعش” اليوم السبت عبر بيان رسمي من المليشيا.
 
وكان مدير المركز الإعلامي لـ”قوات سورية الديمقراطية” مصطفى بالي قد قال في تغريدة له على تويتر صباح اليوم: “عاجل الباغوز تحررت، والنصر العسكري ضد داعش تحقق. نهدي هذا النصر لكل عوائل الشهداء وجرحانا، أولئك الأبطال الذين لولا تضحياتهم لما تحقق هذا النصر”.
 
وأضاف: “بعد سنوات من التضحيات الكبرى نبشر العالم بزوال دولة الخلافة المزعومة، ونجدد العهد على مواصلة الحرب وملاحقة فلولهم حتى القضاء التام عليهم”.
 
وكانت مصادر قد أفادت لـ”العربي الجديد” يوم الخميس الماضي أن “قسد” سيطرت على كامل منطقة الباغوز، وتواجد “داعش” في شرق الفرات انتهى، إلا أن “قسد” أجلت الإعلان عن النصر حتى الانتهاء من عمليات التمشيط والبحث عن متوارين من عناصر التنظيم في الباغوز.
 
وقالت مصادر مقربة من “قسد” اليوم لـ”العربي الجديد” إن المليشيا رفعت أعلامها فوق النقاط المرتفعة في الباغوز، وتقوم بالتحضير للإعلان في بيان عن القضاء على “داعش” في شرق الفرات.
 
وأضافت أن الليلة الماضية شهدت اشتباكا مع مجموعة من عناصر “داعش” كانوا متوارين في أحد الأنفاق في منطقة تلة الباغوز، وانتهى الاشتباك باستسلام العناصر والذين يقدر عددهم بخمسين عنصرا.
 
ويشار إلى أن تنظيم “داعش” ما زال مسيطرا على جيوب في بادية دير الزور الجنوبية وجيوب في ريف حمص الشرقي.

شاهد أيضاً

ياسمينا بنشي.. من كفاح المعتقل إلى مديرة منظمة حقوقية في تركيا

“في المعتقل الجميع يحلم باليوم الذي يحصل فيه على حريته ليعود إلى حياته الطبيعية وتلتئم …

“المجتمع أوجعني أكثر من الاعتقال” .. معتقلة سابقة تروي معانتها بعد خروجها

“لم أتخيل أبدا وأنا داخل سجني أنني سأتمنى العودة إليه، وأنني سأذوق عذاباً أشد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 14 =