الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / خمسة وأربعون قتيلا وجريحا بالقصف الروسي على كفريا

خمسة وأربعون قتيلا وجريحا بالقصف الروسي على كفريا

العربي الجديد/

ارتفع إلى خمسة عشر عدد القتلى الذين سقطوا جراء القصف الجوي الروسي مساء أمس الجمعة على بلدة كفريا في ريف إدلب شمال غرب سورية.
 
وقال مصدر من الدفاع المدني السوري في إدلب لـ”العربي الجديد” إن حصيلة القتلى جراء الغارات الروسية على بلدة كفريا بلغت خمسة عشر قتيلا، وثلاثين جريحا على الأقل.
 
وأضاف المصدر أن من بين القتلى أربعة أطفال وامرأتين، ونصف الجرحى أطفال ونساء ومن بينهم مصابون بجراح خطرة ما يرجح زيادة عدد القتلى.
 
وكان الطيران الحربي الروسي قد شن مساء أمس إحدى عشرة غارة على مناطق مختلفة في بلدة كفريا، وذلك عقب ساعات من تحليق طيران الاستطلاع في المنطقة، وتسيير الجيش التركي لدورية مراقبة لاتفاق “المنطقة منزوعة السلاح الثقيل” في ريف إدلب الشرقي.
 
وتعرّضت، في وقت سابق اليوم، عشرات القرى والبلدات في ريفي إدلب وحماة وحلب، لقصف من قبل طائرات روسيا وقوات النظام، على الرغم من سريان اتفاق سوتشي “المنطقة منزوعة السلاح” الذي توصّلت إليه كل من روسيا وتركيا، في 17 سبتمبر/أيلول الفائت، ونصّ على إقامة منطقة منزوعة السلاح ووقف إطلاق النار.
 
ويشار إلى أن “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” وثقت مقتل 248 مدنياً بينهم 82 طفلاً و48 امرأة، في قصف روسيا وقوات النظام والمسلحين الموالين لها الذي استهدف المنطقة منزوعة السلاح، منذ دخول اتفاق سوتشي حيّز التنفيذ.

شاهد أيضاً

قوات فرنسية - انترنت

“قسد” تسلم فرنسا خمسة من أطفال “داعش”

كشفت مليشيا “قوات سورية الديمقراطية” أنها سلمت الخارجية الفرنسية خمسة من أطفال عناصر تنظيم “داعش”، …

مقتل قيادي وعناصر من “قسد” في ريف دير الزور

قُتل قيادي بارز في مليشيات “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) من جراء المعارك مع “داعش” الإرهابي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × five =