الآن
الرئيسية / مواد مختارة / قتيلان وخمسة جرحى بخرق النظام للتهدئة في إدلب
خان شيخون - الدفاع المدني
خان شيخون - الدفاع المدني

قتيلان وخمسة جرحى بخرق النظام للتهدئة في إدلب

صدى الشام/

قتل مدنيان وجرح خمسة آخرين اليوم الأربعاء جراء خرق النظام  لاتفاق التهدئة في إدلب شمال غرب سورية، بقصفه مدينة خان شيخون الواقعة ضمن المناطق المشمولة الاتفاق.
وقال الدفاع المدني السوري إن قوات النظام قصفت بالمدفعية والصواريخ عدة مناطق سكنية في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.
 
وأضاف أن النظام أطلق أكثر من خمسين صاروخا وقذيفة على المدينة، مشيرا إلى تعرض مركز الدفاع المدني في المنطقة للاستهداف أيضا، وذلك أدى إلى وقوع أضرار مادية فقط.
 
وأوضح أن فريق الدفاع المدني عمل على تفقد جميع الأماكن التي تعرضت للقصف وقام بانتشال القتلى ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.
 
إلى ذلك، قصفت قوات النظام مناطق متفرقة بعشرات القذائف في بلدات وقرى الشريعة والحماسة بريف حماة الشمالي وسكيك في ريف إدلب الجنوبي.
 
وكانت قوات النظام قد قصفت الليلة الماضية مناطق في بلدة اللطامنة شمال حماة ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة تسعة آخرين بجروح.
 
وقالت مصادر محلية إن معظم المراكز التعليمية في جنوب إدلب وشمال حماة قامت بتعليق الدوام المدرسي اليوم بسبب استمرار القصف من قوات النظام والميليشيات التابعة لها.
 
وأوضحت المصادر أن الدوائر التعليمية في معرة النعمان ومحيطها جنوب إدلب، وفي منطقة كفرزيتا شمال حماة، قررت تعليق الدوام في المدارس التابعة لها، بهدف الحفاظ على سلامة الطلاب والكوادر التعليمية.
 
ويأتي القصف على الرغم من وقوع تلك المناطق ضمن الأراضي المشمولة باتفاق خفض التوتر واتفاق المنطقة المنزوعة السلاح الموقعين من قبل الدول الضامنة لمحادثات أستانة حول سورية.

شاهد أيضاً

ياسمينا بنشي.. من كفاح المعتقل إلى مديرة منظمة حقوقية في تركيا

“في المعتقل الجميع يحلم باليوم الذي يحصل فيه على حريته ليعود إلى حياته الطبيعية وتلتئم …

“المجتمع أوجعني أكثر من الاعتقال” .. معتقلة سابقة تروي معانتها بعد خروجها

“لم أتخيل أبدا وأنا داخل سجني أنني سأتمنى العودة إليه، وأنني سأذوق عذاباً أشد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × four =