الآن
الرئيسية / مواد مختارة / قتلى وجرحى باشتباك بين عناصر “داعش” والنظام قرب السويداء
قوات النظام - فرانس برس
قوات النظام - فرانس برس

قتلى وجرحى باشتباك بين عناصر “داعش” والنظام قرب السويداء

العربي الجديد/

قتل ستة من عناصر تنظيم “داعش” وآخر من قوات النظام كما جرح آخرون خلال الساعات الماضية جراء اشتباك بين الطرفين في منطقة الصفا ببادية محافظة السويداء جنوب شرق سورية.
 
وقالت مصادر من السويداء لـ”العربي الجديد” إن مجموعة مسلحين يرجح أنها تابعة لتنظيم “داعش” المتمركز في البادية السورية حاولت التسلل في منطقة تلول الصفا، حيث اشتبكت مع نقطة تابعة لقوات النظام .
 
وأضافت المصادر أن الاشتباك أسفر عن مقتل المجموعة كاملة وهم ستة أشخاص لم يتم التعرف على هويتهم، مشيرة إلى أن عناصر يتبعون لـ”الفرقة الأولى” في قوات النظام نصبوا كمينا بعد أن اكتشفوا محاولة التسلل.
 
وقال مصدر آخر لـ”العربي الجديد” إن مجموعة من عناصر “داعش” هاجمت دورية تابعة لقوات النظام في محيط سد الزلف بالقرب من قرية رشيدة المحاذية لتلول الصفا، حيث أسفر الهجوم عن مقتل عنصر من قوات النظام وجرح ثلاثة آخرين.
 
وأضاف أن قوات النظام تمكنت من صد الهجوم وقتل ستة من المهاجمين فيما تمكن بقية المهاجمين من الفرار، كما عمدت قوات النظام خلال الهجوم إلى قصف مناطق خربة الماشي وتلول الصفا والهبارية والكراع بالمدفعية وراجمات الصواريخ بشكل مكثف.
 
وذكر المصدر أن الفصائل المحلية والميليشيات التابعة للنظام قامت بإعلان الاستنفار في تلك المنطقة وفي القرى الشرقية من محافظة السويداء تحسبا لأي عملية مباغتة من التنظيم.
 
وشهدت منطقة تلول الصفا مؤخرا عدة هجمات من قبل “داعش”، وذلك عقب معارك عنيفة بين التنظيم وقوات النظام انتهت بانسحاب التنظيم إلى البادية في ظروف مجهولة.
 
وكان التنظيم قد هاجم في تموز الماضي مدينة السويداء والعديد من القرى التابعة لها وتسبب هجومه بمقتل وجرح عشرات الأشخاص، فضلا عن اختطاف التنظيم تسعة وعشرين مدنيا قضى منهم ستة في حين تم إطلاق سراح البقية.

شاهد أيضاً

مقتل أحد عشر شخصا بانهيار مبنى في مدينة حلب

قضى أحد عشر شخصا على الأقل صباح اليوم السبت جراء انهيار مبنى في حي صلاح …

ماري كولفين - انترنت

محكمة أميركية: نظام الأسد مسؤول عن قتل الصحافية ماري كولفين

أصدرت قاضية أميركية حكماً يحمل نظام الرئيس السوري بشار الأسد المسؤولية القانونية عن مقتل الصحافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen + three =