الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / “داعش” يعدم عشرين من عناصره في ريف دير الزور
مقاتلون من داعش في سوريا - انترنت

“داعش” يعدم عشرين من عناصره في ريف دير الزور

صدى الشام/

أعدم تنظيم “داعش” اليوم عشرين عنصرا من عناصره بعدما حاولوا تسليم أنفسهم لميليشيا “قوات سورية الديمقراطية” “قسد” في ريف دير الزور شرق سورية، فيما قتل ثلاثة مدنيين بانفجار لغم في بادية البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.

وقالت شبكة “فرات بوست” المحلية إن تنظيم “داعش” قام بإعدام عشرين من عناصره في الجيب الآخير الخاضع لسيطرته في ناحية الباغوز فوقاني بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت الشبكة على موقعها الإلكتروني أن التنظيم أعدم عناصره وذلك عقب محاولتهم تسليم أنفسهم لميليشيا “ٌقوات سورية الديمقراطية” التي تحاصر التنظيم في المنطقة.

وأوضحت أن عملية الإعدام تمت أمام مسجد التوحيد في حي منطقة الشيخ حمد، مضيفة أن طيران التحالف الدولي استهدف المسجد، الذي جرت فيه عملية الإعدام بعدة غارات جوية.

ويشار إلى أن المئات من عناصر التنظيم من بينهم قياديون قاموا في وقت سابق بتسليم أنفسهم لقوات التحالف الدولي و”قوات سورية الديمقراطية” وذلك خلال عمليات الاشتباكات المستمرة في المنطقة منذ شهور.

إلى ذلك، تحدثت مصادر محلية عن مقتل ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة اليوم الأربعاء نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية البوكمال يعتقد أنه من مخلفات تنظيم “داعش” في المنطقة، وذلك خلال عملهم على جمع نبات الكمأة في البادية.

وفقد عشرات المدنيين حياتهم جراء انفجار الألغام التي خلفها تنظيم “داعش” في ريف دير الزور وبقية المناطق التي خرجت عن سيطرته مؤخرا.

شاهد أيضاً

الجيش التركي يرسل تعزيزات جديدة إلى الحدود السورية

أرسل الجيش التركي، أمس الجمعة، تعزيزات جديدة من القوات الخاصة والمدرعات إلى وحداته العسكرية المتمركزة …

مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بانفجار لغم في ريف حماة

قتل خمسة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون اليوم الثلاثاء جراء انفجار لغم في قرية رسم الأحمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 20 =