الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / اشتباكات بين المعارضة والنظام في منطقة خفض التوتر

اشتباكات بين المعارضة والنظام في منطقة خفض التوتر

صدى الشام/

اندلعت الليلة الماضية اشتباكات بين المعارضة السورية وقوات النظام في ريف حلب الشمالي الغربي المشمول ضمن مناطق خفض التوتر، وتزامن مع قصف من قوات النظام على عدة محاور من المناطق الخاضعة لاتفاق خفض التوتر والمنطقة منزوعة السلاح الثقيل في محيط إدلب.
 
وتحدثت مصادر  عن وقوع اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام في محور الطامورة شمال غرب حلب، تزامن مع قصف مدفعي من قوات النظام على بلدة حياة المجاورة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.
 
وأضافت المصادر أن المعارضة ردت بقصف على مواقع للنظام في شمال غرب حلب بالمدفعية والهاون، ولم تتبين حجم الخسائر الناتجة عنها.
 
وفي غضون ذلك، قصفت مدفعية قوات النظام  محاور قرى الحويز وباب الطاقة والشريعة وحصرايا وأبو رعيدة ومدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، أسفرت عن أضرار مادية في ممتلكات المدنيين والمحاصيل الزراعية.
 
وطاول القصف من قوات النظام محاور قرية الخوين في ريف إدلب الجنوبي، ومحاور الكتيبة المهجورة وطويل الحليب ومسعدة وجرجناز والتح في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.
 
وتخضع جميع المناطق التي تعرضت للقصف من قوات النظام لاتفاق خفض التوتر واتفاق المنطقة منزوعة السلاح الثقيل الموقع بين الدول الضامنة لمحادثات أستانة حول سورية.
 
وكانت مصادر إعلامية مقربة من النظام قد أفادت الخميس الماضي بأن قوات الأخير كثفت من تواجدها في ريف حماة الشمالي بإرسال تعزيزات عسكرية إلى نقاط التماس مع المعارضة في المنطقة، وجاء ذلك تزامنا مع تحليق مكثف من قبل طيران الاستطلاع التابع للنظام.
 
ويشار إلى أن قوات النظام تواصل بشكل يومي خرق الاتفاقات الموقعة حول منطقة إدلب شمال غرب سورية عبر القصف المدفعي والصاروخي، وأسفر ذلك عن وقوع قتلى وجرحى من المدنيين وعناصر المعارضة.

شاهد أيضاً

الأناضول

الأمم المتحدة: ملتزمون بقرارات مجلس الأمن بشأن الجولان

قال متحدث أممي إن الأمم المتحدة “ملتزمة بجميع قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة” التي …

قوات فرنسية - انترنت

“قسد” تسلم فرنسا خمسة من أطفال “داعش”

كشفت مليشيا “قوات سورية الديمقراطية” أنها سلمت الخارجية الفرنسية خمسة من أطفال عناصر تنظيم “داعش”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five − four =