الآن
الرئيسية / مجتمع / دليل اللاجئ السوري / “ingev” دليل رواد الأعمال السوريين لدخول السوق التركية

“ingev” دليل رواد الأعمال السوريين لدخول السوق التركية

جلال بكور/

يقدم “مركز دعم رواد الأعمال” في مؤسسة التنمية البشرية “ingev” خدماته لرواد الأعمال السوريين في تركيا بشكل مجاني، ويقدم دعمه الاستشاري لرواد الأعمال السوريين ضمن المجتمع التركي.

وافتتحت “مؤسسة التنمية البشرية” “‎İnsani Gelişme Vakfı” “مركز دعم رواد الأعمال” في منطقة قاضي كوي في مدينة اسطنبول وبدأ المركز بتقديم خدماته.

ويهدف المركز وفق القائمين عليه إلى دعم السوريين ومساعدتهم في الاندماج والانسجام ضمن المجتمع التركي، وتحسين مستوى العيش، ورفع العلاقات بين السوريين والأتراك، إضافة لضمان وصول السوريين إلى فرص العمل والاستثمار.

وقال منسق التواصل في مؤسسة التنمية البشرية “أسامة سيفو” إن المركز تم افتتاحه بهدف دعم رواد الأعمال السوريين ومساعدتهم على الدخول في سوق العمل التركية.

وأضاف في حديث مع “صدى الشام” أن المركز يقدم خدماته بشكل مجاني للسوريين، ويقوم بتغطية تراخيص المؤسسات والأعمال والمشاريع، ويقدم مستشارين في كل المجالات المالية والاقتصادية والتقنية والتسويقية، ويساعد رائد الأعمال السوري في دراسة السوق التركية، ويعرفه بكيفية المنافسة.

وأوضح سيفو أن المركز يساعد رائد الأعمال على تطوير خطة عمله، ويجيب على أي تساؤل باللغة العربية، ويمكن لجميع رواد الأعمال الاتصال بالمركز للحصول على المعلومات بشكل مباشر من المؤسسة باللغة العربية.

 

بدأ المركز بتقديم خدماته
بدأ المركز بتقديم خدماته

ويقدم المركز حزمة تدريبات متخصصة تهم رواد الأعمال، ويقدم للمشاريع والمؤسسات التي تساعد في ترخيصها محاسبا ماليا، ويقوم بإنشاء علاقة بين رواد الأعمال السوريين والشركات التركية، وذلك لضمان عرض وتسويق المنتجات والخدمات التي سيقدمها رائد الأعمال السوري.

وضمن خطة عمله قام المركز مؤخرا بعقد العديد من الندوات بالتعاون مع جمعيات سورية من بينها جمعيات “عدل وأحسان، نكبر معا”، وأخرى بالتعاون مع جمعيات تركية من بينها “الهلال الأحمر التركي”، كما عقدت عدد من الندوات وجلسات المعلومات مع المستفيدين من رواد الأعمال لتقديم الاستشارة، والتعريف بالمؤسسة والمشروع.

 قام المركز مؤخرا بعقد العديد من الندوات
قام المركز مؤخرا بعقد العديد من الندوات

 

وقال منسق الاتصال “أسامة سيفو” إن المركز بدأ بمساعدة رواد الأعمال على إستخراج التراخيص، وتنتظر المؤسسة تسليم أولى التراخيص للمستفيدين هذا الأسبوع.

ولتسهيل عملية التواصل يقدم المركز خدماته الاستشارية عن طريق الاتصال بالهاتف أو التواصل مع قاعدة البيانات على موقعه الإلكتروني، ويتولى المركز ترخيص المشاريع في كافة أنحاء تركيا.

وقامت المؤسسة بنشر عدة فيديوهات للتعريف بنفسها وبمشروعها باللغة العربية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

https://www.facebook.com/ingevorg/videos/611521732602122/

https://www.facebook.com/ingevorg/videos/312026036100871/

ويمكن التواصل مع المؤسسة عبر المعلومات التالية

رقم التواصل

02163253788

أو على الرابط

www.ingevgdm.org/ar/التقديم

واتس اب

00905521114444

التقديم – مركز دعم رواد الأعمال

ingevgdm.org

شاهد أيضاً

مباحثات بين النظام وإيران لمد خط للغاز الإيراني عبر سوريا

أعلنت وسائل إعلام موالية للنظام اليوم الاثنين، عن بدء اجتماعات اللجنة العليا المشتركة السورية الايرانية …

صحيفة بريطانية: نساء سوريات اندفعنَ للعمل لسد الخسائر الفادحة

شهدت سوريا في السنوات الأخيرة إقبالاً نسائياً  واسعاً على العمل فالحرب التي يشنّها النظام السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × one =