الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / وزير الدفاع التركي: مستعدون لتأدية مهامنا في منبج و شرق الفرات
وزير الدفاع التركي (الأناضول)

وزير الدفاع التركي: مستعدون لتأدية مهامنا في منبج و شرق الفرات

صدى الشام - عزيز شمس الدين/

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار،اليوم الثلاثاء، أن قوات بلاده ستؤدي المهام المنوطة بها في منبج وشرقي الفرات عندما يحين الوقت، مشيراً الى أن القوات التركية أكملت استعدادها للقيام بالمهام الموكلة على عاتقها ضد من وصفهم بـ “الإرهابيين” في إشارة الى “وحدات حماية الشعب” في الشمال السوري.

وقال أكار خلال لقائه مع عمال إحدى المصانع العسكرية في ولاية أسكي شهير وسط البلاد: “إن القوات التركية تستهدف الإرهابيين فقط وليس الأكراد أو العرب”. مضيفاً “ليست لدينا مشاكل مع إخواننا الأكراد والعرب”.  

وأكد الوزير التركي على  استمرار المحادثات بشأن منبج وشرقي الفرات مع الدول المعنية، لافتاً إلى وجوب إخراج إرهابيي “ي ب ك” من منبج بأسرع وقت ممكن.”  منوهاً الى ” أن اتفاقية أضنة المبرمة بين أنقرة ودمشق عام 1998، تخوّل تركيا القيام بعمليات ضد الإرهابيين داخل الأراضي السورية مع احترام بلاده لوحدة الأراضي السورية والعراقية”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الاثنين، عن عزم بلاده تأسيس منطقة آمنة في الشمال السوري تضمن عودة 4 ملايين لاجئ سوري في بلاد، وتحقيق  السلام والاستقرار والأمن في منطقة شرق نهر الفرات قريباً.

شاهد أيضاً

زعيم “داعش” ينجو من محاولة اغتيال عبر انقلاب داخلي

قالت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية إن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، نجا من محاولة …

الجيش التركي يرسل تعزيزات جديدة إلى الحدود السورية

أرسل الجيش التركي، أمس الجمعة، تعزيزات جديدة من القوات الخاصة والمدرعات إلى وحداته العسكرية المتمركزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 3 =