الآن
الرئيسية / سياسي / سياسة / مواد سياسية مختارة / هيئة التفاوض السورية تبدأ اجتماعها الدوري في الرياض

هيئة التفاوض السورية تبدأ اجتماعها الدوري في الرياض

صدى الشام/

أعلنت “هيئة التفاوض السورية” اليوم الجمعة عن بدء الاجتماع الدوري لها في الرياض والذي من المقرر أن يستمر لمدة ثلاثة أيام بهدف مناقشة ملفات عدة على رأسها ملف “اللجنة الدستورية”.
 
وبحسب ما نشرته “هيئة التفاوض” على موقعها الرسمي يتضمن جدول الأعمال تقييم تطورات العملية السياسية في سورية وخاصة “اللجنة الدستورية”، وكذلك مناقشة التطورات الميدانية في شرقي الفرات والاقتتال العسكري الحاصل في الشمال السوري.
 
وأضافت الهيئة أن جدول الأعمال سيناقش “خطوات التطبيع العربي مع النظام السوري، بالإضافة إلى مناقشة الأمور الداخلية على صعيد مكاتب الهيئة.”
 
وأوضحت أن الاجتماع في اليوم الأول ترأسه رئيس الهيئة نصر الحريري حيث استهل الاجتماع كلمة استعرض خلالها آخر التطورات والمستجدات السياسية والميدانية والمناخ الدولي تجاه القضية السورية.
 
وأكد الحريري على أن “الهيئة مع الحل السياسي الشامل الذي يوقف معاناة الشعب السوري، والعمل على تعجيل تشكيل اللجنة الدستورية في أقرب وقت ممكن لأنها ستكون الخطوة الأولى نحو تحقيق باقي نقاط القرار الأممي 2254 .”
 
وأشار الحريري إلى أنه “لاتوجد دولة محددة تمتلك لوحدها القرار في الشأن السوري، مما استدعى ولا يزال حراكا دبلوماسيا نشطا من أجل الوصول إلى إتفاق بين مختلف الأطراف الفاعلة في الساحة السورية.”
 
ويستمر اجتماع الهيئة في الرياض يومي السبت والأحد القادمين.

شاهد أيضاً

ولاية ألمانية تدعو لترحيل أنصار نظام الأسد إلى سوريا

صدى الشام دعت ولاية بافاريا الألمانية، إلى تفعيل عمليات الترحيل إلى سوريا، ضد من يثبت …

بالتزامن مع اتساع رقعة مظاهرات السويداء.. مجهول يطلق النار على المارة وسط المدينة

صدى الشام ذكرت شبكة “السويداء ٢٤” المتخصّصة بأخبار السويداء، أن مسلّحًا مجهولًا أطلق النار على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 12 =