الآن
الرئيسية / Uncategorized / مقتل عشرة مدنيين من عائلة واحدة بغارة للتحالف الدولي في ريف دير الزور

مقتل عشرة مدنيين من عائلة واحدة بغارة للتحالف الدولي في ريف دير الزور

صدى الشام/

قتل عشرة مدنيين من عائلة واحدة بينهم أربعة أطفال وامرأتين الليلة الماضية جراء قصف جوي من طيران التحالف الدولي ضد “داعش” على منزل في بلدة الكشكية الخاضعة لسيطرة “قوات سورية الديمقراطية” “ٌقسد” في ريف دير الزور الشرقي شرق سورية.
 
وقالت مصادر إن طيران التحالف شن غارة عنيفة على منزل خلال قيام عناصر “قوات سورية الديمقراطية” بمداهمة منزل مجاور في بلدة الكشكية الواقعة في ناحية أبو حمام غرب هجين في ريف دير الزور الشرقي.
 
وأسفر القصف بحسب المصادر عن مقتل عشرة مدنيين من عائلة “خليف الكطمير” من عشائر الشعيطات، مشيرة إلى أنه من بين الضحايا أربعة أطفال وامرأتين.
 
وقالت المصادر إن ميليشيا “قوات سورية الديمقراطية” كانت تحاول مداهمة أحد المنازل عبر إطلاق نار كثيف، وعند حصار المنزل قام طيران التحالف الدولي بقصف المنزل المجاور له.
 
وأكدت المصادر أن قوات “قسد” كانت تحاصر منزلا لأحد المطلوبين، وقامت باقتحام المكان بشكل مباغت بعد إطلاق النار بكثافة ما دفع برجال العائلة في المنزل المجاور إلى الخروج بسلاحهم من المنزل لمواجهة من يطلق النار ظنا منهم بأنهم المستهدفين كونهم من المقاتلين ضد “داعش” لكنهم غير منتمين لـ”قسد”.
 
وفي تلك الاثناء قام طيران التحالف الذي كان يرصد الأجواء بقصف المنزل بشكل مباشر وتدميره فوق ساكنيه.
 
وحملن المصادر التحالف الدولي مسؤولية مقتل العائلة، مشيرا إلى أن التحالف ارتكب مجزرة فظيعة بحجة إلقاء القبض على شخص مطلوب بحق عائلة مطلوبة من “داعش” ونظام الأسد.
 
وأضاف أن التحالف أو “قوات سورية الديمقراطية” لم توجه أي إنذار للمدنيين القاطنين في المنطقة خلال محاولة اقتحام منزل المطلوب، ولم تدعو المدنيين إلى الالتزام بمنازلهم وقامت بالعملية بشكل مباغت ودون إنذار.
 
وأشار الناشط إلى أن مثل هذه الحادثة ليست المرة الأولى من نوعها وليس الخطأ الأول الذي يقوم به التحالف في المناطق التي تخضع لسيطرة “قسد”.
 
وكان قصف التحالف الدولي قد أدى أمس الخميس إلى مقتل أحد عشر شخصا من عائلة واحدة جراء قصفه منزلا لجأ إليه مدنيون بالقرب من بلدة الشعفة الخاضعة لسيطرة “داعش”.

شاهد أيضاً

التحالف الدولي يقر بقتله 1114 مدنيا في سوريا والعراق

أعلن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة أنه قتل خلال عملياته في سوريا والعراق منذ …

المعارضة تصد هجوما لقوات النظام في محيط حلب

تصدت فصائل المعارضة مساء أمس لمحاولة تقدم من جانب قوات النظام غرب مدينة حلب، تزامنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + 8 =