الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / “قسد” تتقدم على حساب “داعش” في الشعفة

“قسد” تتقدم على حساب “داعش” في الشعفة

صدى الشام/

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم السبت في محوري الشعفة والباغوز بريف دير الزور الشرقي شرق سورية، بين “قوات سورية الديمقراطية” وتنظيم “داعش” وسط تراجع الأخير، فيما ارتفع إلى ثلاثة عشر قتيلا عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف بحق عائلة في الشعفة مساء يوم الخميس الماضي.
 
وأحرزت “قوات سورية الديمقراطية” تقدما في الأجزاء الشمالية والغربية من بلدة الشعفة الواقعة شمال غرب مدينة البوكمال، وسط تراجع للتنظيم تحت تأثير الضربات الجوية للتحالف الدولي وتقدم “قسد” على الأرض.
 
وقالت مصادر  إن الاشتباكات بين الطرفين باتت في أحياء بلدة الشعفة والبساتين المتاخمة لها، حيث يستميت “داعش” في الدفاع عن آخر المعاقل التي يسيطر عليها في الجيب الأخير له بريف دير الزور على الضفة اليمنى من نهر الفرات.
 
وفي غضون ذلك، شنت طائرات التحالف منذ صباح اليوم أكثر من عشر غارات نتج عنها انفجارات عنيفة، لم يتبين حجم الخسائر الناتجة عنها بعد.
 
وقال مصادر إنه ارتفع إلى ثلاثة عشر قتيلا عدد الضحايا الذين سقطوا جراء قصف التحالف على منزل بالقرب من الشعفة مساء الخميس الماضي، وذلك بعد انتشال ضحيتين من تحت الأنقاض.
 
وكانت مصادر قد أفادت مساء الخميس الماضي بمقتل أحد عشر مدنيا من عائلة واحدة “آل الأهدب” بينهم أطفال جراء قصف من طيران التحالف على المنزل الذي يقطنون فيه على أطراف الشعفة.
 
وكانت “قسد” قد سيطرت على أجزاء كبيرة من الجيب الأخير لـ”داعش” في ريف دير الزور الشرقي، حيث بقي التنظيم محاصرا في جيب صغير على ضفاف نهر الفرات.
 
إلى ذلك، هاجم تنظيم “داعش” في بادية دير الزور الجنوبية مساء أمس مواقع لقوات النظام بالقرب من ناحية الميادين في ريف دير الزور الشرقي، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تزامنت مع قصف مدفعي متبادل.
 
وأسفر القصف والاشتباكات عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، وانتهت بانسحاب “داعش”، دون السيطرة على أي من نقاط النظام.
 
وقالت مصادر محلية إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة المحاور الجنوبية التي تقدم منها تنظيم “داعش” قادما من الجيوب التي يسيطر عليها في البادية الممتدة بين ريف دير الزور الجنوبي وريف حمص الشمالي.

شاهد أيضاً

مقتل قيادي وعناصر من “قسد” في ريف دير الزور

قُتل قيادي بارز في مليشيات “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) من جراء المعارك مع “داعش” الإرهابي …

النظام يستفز السوريين: تجهيزات لإعادة تمثال حافظ الأسد إلى درعا مهد الثورة

يحضّر النظام السوري لإعادة نصب تمثال حافظ الأسد في مدينة درعا، جنوبي البلاد، وذلك مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one + eleven =