الآن
الرئيسية / مواد مختارة / غارة للتحالف تقضي على المسؤول الطبي لـ”داعش” في سورية

غارة للتحالف تقضي على المسؤول الطبي لـ”داعش” في سورية

صدى الشام/

قتل مسؤول قطاع الصحة في تنظيم “داعش” جراء غارة من طيران التحالف الدولي على بلدة السوسة في ريف دير الزور الشرقي أمس الخميس، في حين تواصل “قوات سورية الديمقراطية” “قسد” محاولة التقدم في البلدة.

وقالت مصادر  إن طيران التحالف الدولي ضد “داعش” شن عدة غارات مركزة أمس الخميس على مواقع في بلدة السوسة في الجيب الأخير للتنظيم بريف دير الزور، وأدت إحدى الغارات إلى إصابة المكان الذي يحتمي فيه مسؤول قطاع الصحة في التنظيم “موفق مهيدي العسكر”.

وأشارت المصادر إلى أن “العسكر” من مواليد بلدة غرانيج في ريف دير الزور الشرقي طبيب داخلية، وانتسب إلى تنظيم “داعش” عام ٢٠١٤، وعمل بشكل متواصل في مستشفى نوري السعيد في الميادين، ومستشفى عائشة في البوكمال، ومهمته فقط معالجة عناصر التنظيم.

وأكدت المصادر أن لـ”العسكر” ثلاثة أولاد جميعهم قتلوا في أوقات متفرقة خلال المعارك التي خاضها التنظيم في سورية.

وكانت “قوات سورية الديمقراطية” قد سيطرت قبل أيام على بلدة الشعفة وانحسر تواجد تنظيم “داعش” في قريتي السوسة والباغوز على الضفة اليمنى من نهر الفرات.

وتتعرض المنطقة اليوم الجمعة لمنخفض جوي يترافق مع هطول أمطار غزيرة أدت إلى انخفاض حدة المعارك خلال الساعات الأخيرة في محوري السوسة والباغوز.

وفي غضون ذلك، قالت مصادر محلية إن “قوات سورية الديمقراطية”، عثرت على جثث لعشرات الأشخاص تحت الأنقاض في حي الحوامة وحي الشخطية بمدينة هجين التي سيطرت عليها الميليشيا قبل أسابيع.

وقالت مصادر إن الجثث تعود لمدنيين وعناصر من تنظيم “داعش” كانوا قد قتلوا جراء الغارات الجوية من التحالف الدولي على المدينة.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية إن مجموعة من القوات الأمريكية في قاعدة الرميلان بريف الحسكة شمال شرق سورية غادرت القاعدة متجهة إلى الحدود السورية العراقية.

وأوضحت المصادر أن أن المجموعة ضمت نحو عشر مدرعات ترفع الأعلام الأمريكية بالإضافة لآلية هندسية.

ويشار إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها رصد سحب قوات من قاعدة الرميلان وذلك منذ إعلان  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر الفائت عن نيته سحب قوات بلاده من سورية.

شاهد أيضاً

الجيش التركي يبدأ تسيير دوريات مراقبة بالمنطقة منزوعة السلاح بإدلب

بدأ الجيش التركي، اليوم الجمعة، بتسيير دوريات مراقبة في المنطقة منزوعة السلاح في محيط محافظة …

حملة توقيع مليونية من أجل المعتقلات في سجون النظام

أطلقت “حركة الضمير الدولية” (غير حكومية) المعنية بملف المعتقلين لدى سجون النظام السوري، حملة توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − 7 =