الآن
الرئيسية / مواد مختارة / غارات اسرائيلية تستهدف مواقع في محيط دمشق
قصف إسرائيلي سابق على مواقع إيرانية - انترنت

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع في محيط دمشق

صدى الشام/

زعم النظام  ليلة السبت، تصدي دفاعاته الجوية لصواريخ استهدفت محيط العاصمة دمشق، وأسقطت العديد منها، بحسب وكالة أنبائه الرسمية (سانا).
وذكرت الوكالة على حسابتها الرسمية في مواقع التواصل أن، دوي الانفجارات سمعت في العاصمة دمشق، فيما لم تشر إلى مصدر الصواريخ والخسائر التي نتجت عنها.
وقالت شبكة “صوت العاصمة” إن، القصف استهداف شحنة أسلحة للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، ولم تذكر تفاصيل الخسائر.
وأضافت أن، مصدر القصف طائرات إسرائيلية، وأشارت إلى أنه، استهدف اللواء 137 في ريف دمشق الغربي، بالقرب من بلدة زاكية، واللواء 91 في ناحية الكسوة.
ونقلت جريدة “الوطن” المحسوبة على النظام عن مصدر عسكري أن، طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه “إصبع الجليل” قامت بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تصدت وسائط الدفاع الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي.
ونشرت الجريدة تسجيلاً مصوراً قالت إنه للحظة التصدي للصواريخ التي استهدفت محيط مطار دمشق الدولي، قرب العاصمة دمشق.
وفي الوقت نفسه قالت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية إن، منطقة الزهراني تشهد تحليقاً للطيران الحربي الإسرائيلي المعادي، لاسيما فوق الساحل الغربي وعلى علو متوسط.
ولم يعلّق جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحادثة، كما جرت العادة أن يتأخر في الإعلان أو يتكتم عليها، وهذا ما حدث في معظم حوادث القصف داخل الأراضي السورية.
واستهدف قصف إسرائيلي مماثل أواخر ديسمبر / كانون الأول الفائت، محيط دمشق وقال حينها المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إن ست طائرات إسرائيلية من طراز إف -16 شنت ضربات من المجال الجوي اللبناني نحو الأراضي السورية.
وتكررت حوادث الاستهداف لمواقع النظام والميليشيات التابعة له في محيط دمشق من قبل سلاح الجو الإسرائيلي، على الرغم من تزويد موسكو النظام بمنظومة “إس 300” للدفاع الجوي.

شاهد أيضاً

 خمسة جرحى بقصف من النظام على مناطق اتفاق “سوتشي”

أصيب طفلان وثلاثة أشخاص من عناصر فصيل “جيش العزة” التابع للمعارضة السورية المسلحة اليوم الخميس …

“تحرير الشام” يواصل التقدم على حساب المعارضة السورية

واصلت “هيئة تحرير الشام” تقدمها على حساب “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للمعارضة السورية في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − 10 =