الآن
الرئيسية / سياسي / سياسة / مواد سياسية مختارة / سبعة جرحى مدنيين بقصف جوي روسي قرب خان شيخون
أنترنت

سبعة جرحى مدنيين بقصف جوي روسي قرب خان شيخون

صدى الشام/

جرح سبعة مدنيين اليوم الجمعة جراء أربع غارات جوية من الطيران الحربي الروسي على منازل يقطنها مدنيون في منطقة مزرعة المنطار غرب مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي شمال غرب سورية.
 
وتأتي تلك الغارات للمرة الأولى على هذه المنطقة منذ سبتمبر أيلول الماضي حيت الإعلان عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب في سوتشي.
 
وقال الدفاع المدني السوري في إدلب إن طائرة حربية روسية شنت غارات بشكل متتال على منطقة مزرعة المنطار ومحيط التمانعة استهدفت منازل مدنيين وأدى القصف إلى وقوع العديد من الجرحى وفقدان آخرين تحت الأنقاض.
وأعلن الدفاع المدني عن إنقاذ عائلة كاملة مؤلفة من سبعة أشخاص بينهم طفل و امرأتين كانوا عالقين تحت أنقاض منزلهم الذي تعرض لغارة جوية من قبل الطيران الحربي الروسي فجر اليوم في مزرعة المنطار غرب مدينة خان شيخون.
ويشار إلى أن المنطقة المستهدفة مشمولة بالاتفاق الروسي التركي “سوتشي” حول إدلب والذي يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح كما هي مشمولة باتفاق خفض التوتر بين الدول الضامنة لمحادثات أستانة.
 
وقالت مصادر  إنها المرة الأولى التي يشن فيها الطيران الروسي غارات على هذه المنطقة المشمولة باتفاق نزع السلاح الثقيل بين المعارضة والنظام في محيط إدلب.
 
ويذكر أن خروقات النظام السوري لم تتوقف منذ الإعلان عن الاتفاق حيث تواصل قوات الأخير بشكل مستمر قصفها المدفعي والصاروخي على المناطق الخاضعة للمعارضة في محيط إدلب.

شاهد أيضاً

الائتلاف السوري المعارض: قانون قيصر يساهم في إنقاذ سوريا

صدى الشام اعتبر “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” أن قانون “قيصر” الذي دخل حيز …

ولاية ألمانية تدعو لترحيل أنصار نظام الأسد إلى سوريا

صدى الشام دعت ولاية بافاريا الألمانية، إلى تفعيل عمليات الترحيل إلى سوريا، ضد من يثبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + six =