الآن
الرئيسية / مواد مختارة /  خمسة جرحى بقصف من النظام على مناطق اتفاق “سوتشي”
قصف سابق على ريف إدلب - انترنت

 خمسة جرحى بقصف من النظام على مناطق اتفاق “سوتشي”

صدى الشام/

أصيب طفلان وثلاثة أشخاص من عناصر فصيل “جيش العزة” التابع للمعارضة السورية المسلحة اليوم الخميس جراء قصف من قوات النظام  على المنطقة المشمولة باتفاق “سوتشي” في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

وقالت مصادر محلية إن قوات النظام السوري، قصفت منازل المدنيين في بلدة التح الواقعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة ما أسفر عن إصابة طفلين بجروح متفاوتة.

وأوضحت المصادر أن الدفاع المدني قام بنقل الطفلين إلى المستشفى الميداني، وعمل على تفقد المناطق التي تعرضت للقصف وأخلى المدنيين منها.

وفي غضون ذلك قصفت قوات النظام موقعا لفصيل “جيش العزة” التابع للمعارضة في محور مدينة اللطامنة شمال محافظة حماة بقنابل عنقودية من طائرة مسيرة من دون طيران، وذلك بالتزامن مع قصف على محيط النقطة بالقذائف المدفعية.

وأسفر القصف بحسب مصادر عن إصابة ثلاثة عناصر من الفصيل، فضلا عن وقوع أضرار مادية في الأراضي الزراعية وأضرار في منازل المدنيين.

وتقع تلك المناطق التي تعرضت للقصف ضمن المنطقة المشمولة باتفاق “سوتشي” بين روسيا وتركيا والذي ينص على إنشاء منطقة منزوعة السلاح الثقيل بين المعارضة والنظام.

ويأتي ذلك القصف بالتزامن مع سيطرة “هيئة تحرير الشام” على المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة “الجبهة الوطنية للتحرير” والتي قامت بسحب سلاحها الثقيل من المنطقة تنفيذا للاتفاق الموقع في أيلول الماضي.

شاهد أيضاً

غارة للتحالف تقضي على المسؤول الطبي لـ”داعش” في سورية

قتل مسؤول قطاع الصحة في تنظيم “داعش” جراء غارة من طيران التحالف الدولي على بلدة …

“تحرير الشام” يواصل التقدم على حساب المعارضة السورية

واصلت “هيئة تحرير الشام” تقدمها على حساب “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للمعارضة السورية في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four + 2 =