الآن
الرئيسية / مواد مختارة / ثلاثون قتيلا بقصف من التحالف الدولي على دير الزور
الطيران الحربي العراقي - انترنت

ثلاثون قتيلا بقصف من التحالف الدولي على دير الزور

صدى الشام/

قتل ثلاثون شخصا أمس الجمعة جراء قصف من التحالف الدولي ضد “داعش” على ناحية الباغوز فوقاني في ريف دير الزور الشرقي.
 
وقالت مصادر محلية إن طيران التحالف الدولي شن عدة غارات على ناحية الباغوز أمس الجمعة ما أدى إلى مقتل ثلاثين شخصا على الأقل من بينهم عائلة بأكلمها.
 
وأضافت المصادر أن القتلى من ثلاث عائلات من بينهم نساء وأطفال، وكانوا قد نزحوا في وقت سابق من مدينتي العشارة والقورية هربا من طيران التحالف الدولي والاشتباكات.
 
وأوضحت المصادر أن طيران التحالف شن عدة غارات مستهدفا المنطقة التي يقطنون فيها بقنابل شديدة الانفجار، مشيرة إلى أن الطيران الذي نفذ الغارات يعتقد أنه تابع للجيش العراقي.
 
وما تزال الحصيلة مرجحة للارتفاع نظرا لوجود مصابين بحالة حرجة.
 
إلى ذلك، تجددت الاشتباكات صباح اليوم السبت في محاور العرقوب والسفانة والمراشدة بمحيط قرية الباغوز فوقاني على الضفة اليمنى من نهر الفرات بين “قوات سورية الديمقراطية” و”داعش”، تزامنت مع قصف على مواقع الأخير في محاولة تقدم من قبل “قسد”، كذلك اندلعت اشتباكات في محور بلدة السوسة غرب الباغوز حيث شن تنظيم “داعش” هجوما معاكسا في ذلك المحور.
 
وكان “داعش” قد تمكن من استعادة نقاط في بلدة السوسة عقب هجوم شنه أمس بسيارة مفخخة يقودها انتحاري أجبرت عناصر “قسد” على التراجع بعد تكبدهم خسائر بشرية.
 
من جانب آخر، وصل المزيد من الفارين من مناطق سيطرة “داعش” إلى مناطق سيطرة “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، قامت الأخيرة بنقلهم إلى مخيم الهول جنوب الحسكة.
 
وقالت مصادر محلية إن مجموعة من النازحين وصلوا إلى قريتي مطب البوراشد وخس دعكور في ريف الرقة المجاور لدير الزور حيث منعتهم “قوات سورية الديمقراطية” من العبور إلى الرقة وأجبرتهم على البقاء في خيام قرب القريتين.
 
ويعيش الفارون من مناطق سيطرة “داعش” ظروفا انسانية غاية في السوء بعد حصارهم لشهور ضمن مناطق سيطرة “داعش”، ويتعرضون لخطر الاعتقال من “قسد” بتهم انتمائهم لتنظيم “داعش”.

شاهد أيضاً

ممرّضات سوريات على الخط الأول مع فيروس “كورونا”

صدى الشام – خاص فيما تلقَ الجهود الطبّية عالميًا الكثير من الترحيب والدعم من قبل …

خلف الأبواب المغلقة.. إجراءات “كورونا” تزيد العنف الأسري في سوريا

صدى الشام – خاص أدّت الإجراءات الوقائية المتّبعة للحد من فيروس كورونا، إلى رفع وتيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × one =