الآن
الرئيسية / مواد مختارة / “تحرير الشام” يواصل التقدم على حساب المعارضة السورية
عناصر من تحرير الشام - إباء

“تحرير الشام” يواصل التقدم على حساب المعارضة السورية

صدى الشام/

واصلت “هيئة تحرير الشام” تقدمها على حساب “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للمعارضة السورية في جنوب إدلب شمال غرب البلاد وشمال حماة، وسيطرت على مجموعة من القرى والبلدات عقب اشتباكات بين الطرفين.

وقالت مصادر محلية إن “هيئة تحرير الشام” سيطرت على قرى وبلدات كوكبا ورشا الشمالية ورشا الجنوبية وزنكار في منطقة جبل شحشبو جنوب محافظة إدلب، كما سيطرت على قرى الدقماق والزقوم وقليدين والقاهرة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، إثر اشتباكات عنيفة مع “الجبهة الوطنية للتحرير”.

وأوضحت المصادر أن “هيئة تحرير الشام” أسرت خمسة عشر عنصرا من بينهم قيادي في فصيل “جيش النخبة” التابع لـ”الجبهة الوطنية للتحرير” خلال اشتباكات وقعت بين الطرفين في محور قرية العنكاوي في سهل الغاب.

وبدأت الهيئة فجر اليوم بهجوم على قرى وبلدات خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، في ريفي إدلب وحماة في سعي منه لإقصاء الفصائل الموجودة في الشمال السوري، وذلك عقب سيطرتها على كامل ريف حلب الغربي بالكامل.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء سيطرت الهيئة على قرى النقير وعابدين وأرينبة وسطح الدير وترملا بريف إدلب الجنوبي، بعد انسحاب مقاتلي “الجبهة الوطنية للتحرير” منها.

وسيطرت الهيئة منذ بداية الأسبوع الجاري على قرى وبلدات حزانو وتلمنس والغدفة ومعصران في ريف إدلب بعد إجبار فصائل المعارضة على توقيع اتفاق يفضي بتسليم إدارة تلك المناطق لـ”حكومة الانقاذ” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”.

وكانت الهيئة قد تمكن الأسبوع الماضي من القضاء على فصيل “حركة نور الدين الزنكي” المعارض، في ريف حلب الغربي وذلك بعد معارك عنيفة أوقعت عشرات القتلى والمصابين من الطرفين.

شاهد أيضاً

غارة للتحالف تقضي على المسؤول الطبي لـ”داعش” في سورية

قتل مسؤول قطاع الصحة في تنظيم “داعش” جراء غارة من طيران التحالف الدولي على بلدة …

 خمسة جرحى بقصف من النظام على مناطق اتفاق “سوتشي”

أصيب طفلان وثلاثة أشخاص من عناصر فصيل “جيش العزة” التابع للمعارضة السورية المسلحة اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × one =