الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / النظام يعتقل مواطناً بتهمة “بيع الخبز” أمام أحد الأفران

النظام يعتقل مواطناً بتهمة “بيع الخبز” أمام أحد الأفران

صدى الشام - حسام عبد الرحيم/

تناقلت صفحات موالية للنظام صورة لرجل مسن ألقت إحدى دوريات قسم شرطة الجميلية في حلب القبض عليه بتهمة بيع الخبز المدعوم أمام أحد الأفران.

وتظهر الصورة، التي تناقلتها صفحات إخبارية بشكل واسع، رجلاً مسنّاً مكبّلاً بالأصفاد، حيث أشارت المواقع ذاتها إلى أنه تم مصادرة عدة ربطات خبز كانت بحوزته.

وذكر مراسل تلفزيون النظام شادي حلوة في بث مباشر بموقع “فيسبوك” أن عدة أفران تبيع الخبز بكميات كبيرة وأن هناك سيارات تصل للأفران قبل ساعة من بيع الخبز للمواطنين، وتأخذ كميات كبيرة من حصّتهم، دون أن تتعرض للمحاسبة أو المساءلة، داعياً النظام لعدم الخلط بين “أصحاب الجنح الصغيرة وتجار المشتقات النفطية ومن يمارسون التعفيش وسرقة ممتلكات المواطنين” حسب تعبيره.

وتتشابه هذه الحادثة، مع حالة تجريم وجهت للمواطن محمد رياض بطل 59 عام العامل لدى نقابة أطباء حلب براتب شهري لا يتعدى 38 ألف ليرة سورية حيث زار وزير الداخلية أنذاك محمد الشعار المكان وأحال المواطن للقضاء بتهمة “تقاضي 50 ليرة إضافية على كل تقرير طبي” فيما تبين أنه يحق للموظف تقاضي أرباح بقيمة ١٥٪ على كل تقرير، وفقاً لقانون نقابة أطباء حلب.

وكانت إحدى دوريات الأمن التابعة للنظام ألقت القبض على شبكة دعارة قيل إنها تشمل فنانين ومسؤولين ونساء بعض الضباط فيما لم يشر ضبط الشرطة الخاص بالقضية لأي من تلك الأسماء في محاولة للتستر على بعض الشخصيات في الوقت الذي يدعي فيه النظام تمسكه بالإصلاح ومحاربة الفساد.

يذكر أن رئيس مجلس الشعب في حكومة النظام حمودة الصباغ كان اعتبر المواطنين المهتمين بالشأن الداخلي والذين ينتقدون سياسات النظام الاقتصادية والأمنية أنهم موجهين من الخارج وهم جزء من المؤامرة التي تحاك ضد البلاد على حد وصفه.

شاهد أيضاً

النظام يقرّر إخلاء آلاف الوحدات السكنية في حلب

قررت محافظة حلب إخلاء  10 آلاف وحدة سكنية أيلة للسقوط تسكنها 4000 عائلة في القسم …

أردوغان: مازلنا على “مستوى منخفض” من الاتصالات مع دمشق

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تواصل الاتصال “على مستوى منخفض”، مع النظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =