الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / النظام يستدعي مواليد السبعينات للخدمة الاحتياطية

النظام يستدعي مواليد السبعينات للخدمة الاحتياطية

صدى الشام - حسام عبد الرحيم/

نشرت ناشطون موالون للنظام السوري، مقاطع فيديو وأخبار تظهر استمرار النظام بسوق الشبّان السوريين إلى الخدمة الاحتياطية.

وأصدر النظام قائمة مطلوبين جديدة للخدمة الاحتياطية تحتوي على 20 ألف شخص مطلوب من مواليد 1974 وحتى 1979.

وبثَّ الإعلامي لدي قناة “الإخبارية السورية” الموالية للنظام، مقطع فيديو يظهر تجمعاً للشبان الملتحقين  من شعبة تجنيد المزة بخدمة الاحتياط على حد وصفه.

يأتي ذلك مع استمرار حملات النظام لتجنيد الشباب وسوقهم إلى الجبهات رغم إصدار النظام عفواً في تشرين الأول الماضي عن المطلوبين للخدمة الاحتياطية.

وذكرت صفحة “أخبار دعوات الاحتياط والتسريح” بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”،أن “دعوات احتياطية جديدة ستصدر من إدارة التجنيد وستعمم، وجميع الأسماء فيها تطلب لأول مرة منذ بداية الأزمة”وقد أثارت هذه العوات ردود فعل غاضبة عبر صفحات وشبكات موالية للنظام لأنها ستؤدي لنقص أكبر في أعداد الشباب.

وكانت قوات النظام قد أصدرت قوائم تحتوي حوالي 1550 اسماً مطلوباً للاحتياط وبحسب المرصد السوري فإن حوالي 1200 اسماً وصلت لمخفر معضمية الشام وتم تعميم الأسماء على الحواجز.

ويشار إلى أن معظم المطلوبين هن ممن عادوا من لبنان مؤخراً بعد تسوية مع النظام سعى من خلالها لجذب المواطنين للعودة في وقت تشهد فيه الشوارع السورية نقصاً حاداً بالشباب.

يذكر أن مئات ألاف الشباب السوريين غادروا البلاد منذ العام 2011 هرباً من الخدمة العسكرية وحتى لا يقاتلوا إلى جانب النظام السوري، ما دفع النظام للاستعانة بحلفائه لتعويض النقص البشري واستقدام ميليشيات إيرانية وقوات روسية ومقاتلي حزب الله اللبناني إضافة لدعوات الاحتياط التي لم تتوقف حتى الآن.

شاهد أيضاً

أثيوبيا تحتجز ثلاثة سوريين في مطار أديس أبابا

احتجزت السلطات الإثيوبية ثلاثة لاجئين سوريين في مطار أديس أبابا أثناء توقف رحلاتهم في المطار …

النظام يمنح المرأة حق الوصاية والرجل حق الحضانة

أقر مجلس الشعب التابع للنظام تعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine + 16 =