الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / المعارضة السورية تحبط محاولة تسلل لـ”وحدات حماية الشعب” في حلب
مقاتلون أكراد من وحدات حماية الشعب يقفون بجوار مركبة عسكرية أمريكية في بلدة الدرباسية السورية على الحدود مع تركيا يوم 28 أبريل نيسان 2017. تصوير: رودي سعيد - رويترز

المعارضة السورية تحبط محاولة تسلل لـ”وحدات حماية الشعب” في حلب

قتل وجرح عناصر من ميليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية جراء اشتباكات مع “الجيش الوطني” التابع للمعارضة بالقرب من مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، في حين غادر رتل من قوات التحالف دير الزور متجها نحو الأراضي العراقية.
 
وقالت مصادر إن مجموعة من ميليشيا “وحدات حماية الشعب” حاولت التسلل الليلة الماضية على محور قرية عبلة الواقعة غربي مدينة الباب، حيث اندلعت اشتباكات مع عناصر “الجيش الوطني” أدت إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفها وتراجعها إلى نقاطها.
 
ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحاول فيها مجموعات تابعة لـ”وحدات حماية الشعب” التسلل من مناطق سيطرة المعارضة باتجاه مناطق سيطرتها في محيط منبج شمال شرق حلب.
 
وتتمركز ميليشا “وحدات حماية الشعب” في العديد من القرى في محيط مطار منغ وبلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي إلى جانب قوات النظام والقوات الروسية.
 
إلى ذلك، تحدثت مصادر محلية عن مشاهدة رتل عسكري يحمل الأعلام الأمريكية وهو يغادر ريف دير الزور باتجاه إقليم كردستان في الأراضي العراقية.
 
وقالت المصادر إن الرتل ضم أكثر من مائة شاحنة وسيارات من نوع همر وهامفي وسيارات مصفحة وآليات هندسية، غادرت من دير الزور عن طريق الحسكة باتجاه معبر سيمالكا الحدودي مع العراق.
 
وكان البيت الأبيض قد أعلن في 19 من كانون الأول الماضي، بدء نية البدء بسحب القوات الأميركية من شرق الفرات، بعد اقتراب نهاية حملتها لاستعادة كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم “داعش”.
 
ولقي ذلك القرار انتقادات من قبل حلفاء واشنطن في التحالف الدولي ضد “داعش” فيما رحبت كل من تركيا وروسيا بالقرار.

شاهد أيضاً

مقتل قيادي وعناصر من “قسد” في ريف دير الزور

قُتل قيادي بارز في مليشيات “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) من جراء المعارك مع “داعش” الإرهابي …

النظام يستفز السوريين: تجهيزات لإعادة تمثال حافظ الأسد إلى درعا مهد الثورة

يحضّر النظام السوري لإعادة نصب تمثال حافظ الأسد في مدينة درعا، جنوبي البلاد، وذلك مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × three =