الرئيسية / مواد مختارة / ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الروسي على ريف حلب الغربي

ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الروسي على ريف حلب الغربي

صدى الشام/

قتل ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة جراء القصف الجوي الروسي مساء أمس الجمعة على ريف حلب الغربي شمال غرب سورية، في حين فشلت قوات النظام في إحراز تقدم على محور غربي حلب.
 
وقالت مديرية الدفاع المدني في حلب  إن ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا جراء الغارات الروسية على أطراف مدينة دارة عزة غربي حلب.
 
وأوضحت مصادر من الدفاع المدني أن القصف على دارة عزة أسفر عن سقوط جرحى كما أدى إلى دمار كبير في ممتلكات المدنيين واحتراق سيارتين وأضرار في المحيط، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف المصابين وإخماد الحرائق.
 
كذلك شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات استهدف من خلالها مناطق في بلدة أورم الكبرى وأسفر عن إصابة أكثر من خمسة مدنيين بحسب المصدر ذاته.
 
وطاول القصف الجوي عدة محاور في بلدة خان العسل والفوج 111 وجمعية الرحال غرب مدينة حلب واقتصرت الأضرار على المادية.
 
ويشار إلى أنها المرة الثانية التي يشن فيها الطيران الحربي الروسي غارات على ريف حلب الغربي منذ الإعلان الروسي التركي عن اتفاق المنطقة منزوعة السلاح “سوتشي” بين قوات المعارضة والنظام.
 
وفي السادس والعشرين من تشرين الثاني الماضي شن الطيران الروسي عدة ضربات زعم أنها جاءت ردا على استهداف مدينة حلب بقذائف تحوي غاز الكلور السام، وهو ما نفته المعارضة السورية.
 
إلى ذلك، قال “مركز حلب الإعلامي” إن قوات النظام حاولت التقدم مساء أمس على جبهة البحوث العلمية بريف حلب الغربي بالتزامن مع الغارات الجوية، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع المعارضة و”هيئة تحرير الشام” في المنطقة.
 
وفشلت قوات النظام في إحراز أي تقدم على ذلك المحور، فيما قالت شبكة “إباء” إن تنظيم “هيئة تحرير الشام” قتل سبعة من عناصر قوات النظام السوري وجرح آخرين، باستهداف مواقع لهم في محور جمعية الراشدين غرب مدينة حلب بالمدفعية الثقيلة، وذلك ردا على الغارات التي طالت ريف حلب وفق تعبيرها.
 
ويشار إلى الغارات الجوية الروسية جاءت بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين “هيئة تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير” في ريف حلب الغربي، والتي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

شاهد أيضاً

سجال أميركي روسي في مجلس الأمن بشأن دورهما بسوريا والأمم المتحدة تطالب بإجلاء الأطفال المحاصرين في سجن الحسكة

تبادلت روسيا والولايات المتحدة الاتهامات -خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي- بشأن أحداث مدينة الحسكة شمال …

مناورات روسية مشتركة مع نظام الأسد.. ماذا وراءها؟ وكيف تقرؤها إسرائيل؟

لا يستبعد المحللون العسكريون في إسرائيل أن يكون التحرك الروسي عند خط وقف إطلاق النار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *