الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / طائرات مجهولة تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور
عناصر من قوات النظام في دير الزور - انترنت

طائرات مجهولة تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور

صدى الشام/

أغارت طائرات مجهولة مساء الأحد، على مواقع لقوات تابعة لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في ريف محافظة دير الزور.
 
وقال موقع “جرف نيوز” المحلي إن، القصف استهدف نقاط انتشار ميليشيات الحرس قرب نبع الماء المعروف بـ”عين علي” الذي حولته الميليشيات إلى مقام ديني.
 
وأضاف أن، الخسائر مازالت غير معروفة، وأشار إلى أن، العديد من الميليشيات التابعة لإيران تنتشر في المنطقة، أبرزها ميليشيا “فاطميون” الأفغانية.
 
وسبق أن استهدفت طائرات تابعة للتحالف الدولي والاحتلال الإسرائيلي مواقع لميليشيات النظام في محافظات دمشق وحماة وحمص ودير الزور.
 
وكشف رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري عن وجود “معلومات مؤكدة وبالتفاصيل عن استنفار إيراني على مستوى القيادة وحشود عسكرية كبيرة في العدد والعتاد تقوم بها ما تبقت من قوات النظام والمليشيات الإيرانية”، وذلك عقب إعلان الانسحاب الأميركي من سورية.
 
وأضاف الحريري، في سلسة تغريدات على حسابه الرسمي في “تويتر”، أن التحركات الإيرانية تسعى لاستثمار الانسحاب الأميركي “لتحقيق مكاسب أكبر، وإعادة السيطرة والتوزع على المناطق التي يمكن أن يتم فيها الانسحاب”.
 
وبين أن “هم إيران الأكبر الآن هو إحكام سيطرتها على الحدود السورية العراقية لتأمين اتصال عسكري بين قوات الحشد الشعبي من جهة ومليشياتها الطائفية من جهة أخرى، لتضمن اكتمال إنشاء الطريق البري الممتد من طهران إلى لبنان، مروراً بالبادية السورية وريف وجنوب دمشق”.

شاهد أيضاً

أثيوبيا تحتجز ثلاثة سوريين في مطار أديس أبابا

احتجزت السلطات الإثيوبية ثلاثة لاجئين سوريين في مطار أديس أبابا أثناء توقف رحلاتهم في المطار …

النظام يقرّر إخلاء آلاف الوحدات السكنية في حلب

قررت محافظة حلب إخلاء  10 آلاف وحدة سكنية أيلة للسقوط تسكنها 4000 عائلة في القسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen + one =