الآن
الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / “هيئة تحرير الشام” تعلن موقفها من اتفاق “سوتشي”
معركة إدلب - انترنت

“هيئة تحرير الشام” تعلن موقفها من اتفاق “سوتشي”

صدى الشام/

أعلنت هيئة تحرير الشام مساء اليوم الأحد، في أول حديث لها عن اتفاق روسيا وتركيا حول إدلب، أنها تقدّر جهود كل من يسعى في الداخل والخارج إلى حماية المنطقة المحررة ويمنع اجتياحها وارتكاب المجازر فيها، وحّذّرت في الوقت نفسه من مراوغة المحتل الروسي أو الثقة بنواياه، ومحاولاته الحثيثة الإضعاف صف الثورة، وهضم مكتسباتها وتحجيم دورها الحقيقي سياسياً وعسكرياً.

وأوضحت قي بيان أنها آثرت تأجيل إبداء موقفها من اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا المتعلق بإدلب، لحين التشاور والتواصل مع باقي المكونات الثورية في الشمال المحرر، مؤكدة سعيها لتوفير الأمن والسلامة للمدنيين بكل ماتستطيع من وسائل مشروعة تتيحها السياسة الشرعية المتوازنة وضوابطها، دون إيقاع المدنيين بفخ المؤامرات من خلال جرهم إلى أمان موهوم ودعاوى واهية أثبت الواقع زيفها أكثر من مرة.

وأضاف البيان أن، الهيئة لن تحيد عن خيار “الجهاد والقتال” سبيلاً لتحقيق أهداف الثورة وعلى رأسها إسقاط النظام المجرم، وفك قيد الأسرى، وتأمين عودة المهجرين إلى بلدهم آمنين سالمين، وأشار إلى أن السلاح هو “صمام أمان الثورة” … لن تتخلى عنه أو تسلمه.

ودعا البيان العالم والأمة الإسلامية إلى تحمل مسؤولياتهما الأخلاقية تجاه الشعب السوري وما يتعرض له في مخيمات القهر وملاجئ الذل، من ابتزاز يمس كرامته وإنسانيته، وسيوصم بالعار كل من يقف إلى جانب هذا النظام المجرم ولن ينساه التاريخ.

شاهد أيضاً

“الجيش الوطني” يوقّف معركةً بعد ساعات من إعلانها في ريف حلب

صدى الشام – وكالات أوقف “الجيش الوطني السوري” معركةَ ضد نظام الأسد، بعد أن أعلن …

بدعمٍ روسي..قوات الأسد تتقدّم نحو أبواب معرّة النعمان في إدلب

صدى الشام – خاص سيطرت قوات بشار الأسد، بدعم جويٍ روسي مكثّف، على عدّة رى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten − 2 =