الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / قتلى وجرحى من “قسد” بهجوم أميركي خاطئ في دير الزور

قتلى وجرحى من “قسد” بهجوم أميركي خاطئ في دير الزور

صدى الشام/

قال مصدر عسكري روسي إن غارات أمريكية خاطئة في محافظة دير الزور، سببت أمس الأربعاء، مقتل ستة مقاتلين وإصابة 15 من ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أثناء هجومهم ضد “داعش” في منطقة هجين شرقي المحافظة.
 
وأوضح المصدر لوكالة “سبوتنك” الروسية أن، وحدات من “قسد” حاولت مهاجمة مواقع “داعش” في محيط مدينة هجين بدعم أمريكي لكن غياب التنسيق بين القوات الكردية والأمريكية أفشل العملية، وأدى إلى فرار المقاتلين.
 
وقالت مصادر محلية إن، المنطقة شهدت اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في محيط بلدتى الشحيل والباغوز اللتين سيطرت عليهما “قسد” في وقت سابق، وشن مقاتلوها هجوما على مدينة هجين.
 
وأعلنت “قسد” في بيان أن، مقاتليها قتلوا 12 عنصرا من تنظيم “داعش”، خلال المعارك الجارية في محيط مدينة هجين كما تمكنوا من التقدم إلى عدة نقاط.
وأضاف البيان، أن عناصر “قسد” شنوا هجوما على مواقع التنظيم قرب مدينة هجين، استطاعوا خلالها “تثبيت نقاط سيطرة جديدة” في محيط المدينة، مشيرا إلى أن طائرات التحالف شنت ثلاث غارات على مواقع التنظيم، فيما فكك المقاتلون ستة ألغام بعد تقدمهم في محيط المدينة.
 
وحذرت الأمم المتحدة الثلاثاء الفائت من العنف المستمر في منطقة هجين الواقعة بريف دير الزور الشرقي، لما له من تأثير مدمر في المدنيين.
 
وأطلقت “قسد” قبل أكثر من شهر المرحلة الأخيرة من معركة “عاصفة الجزيرة” بهدف القضاء على مقاتلي “داعش” في آخر معقل لهم بدير الزور.

شاهد أيضاً

دي ميستورا سيتنحى عن منصبه في نهاية نوفمبر

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا أمس الأربعاء إنه سيتنحى عن …

اتفاق بين “داعش” والنظام يوقف المعارك في السويداء

قالت مصادر محلية إن المعارك توقفت بين قوات النظام وتنظيم “داعش” في أخر معاقل تنظيم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =