الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / الائتلاف السوري يدين هجوما على موقع عسكري في تركيا

الائتلاف السوري يدين هجوما على موقع عسكري في تركيا

صدى الشام/

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ما اعتبره “التفجير الإرهابي” الذي استهدف ناقلة جنود تابعة للجيش التركي في ولاية “باطمان” شرق تركيا يوم الخميس الماضي.
 
وأكد الائتلاف الوطني أمس الجمعة تضامنه الكامل مع الجمهورية التركية في وجه الإرهاب بكل أشكاله، مشددا على موقفه الثابت والحازم في هذا الصدد، وعلى ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل ملاحقة الإرهابيين ورعاتهم، والعمل على تجفيف منابع الإرهاب والدول الراعية له.
 
وتقدم الائتلاف الوطني بتعازيه لذوي الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، ومذكرا في الوقت نفسه بأن الإرهاب الذي تتعرض له شعوب المنطقة هو إرهاب واحد.
 
وأضاف بحسب ما نقلته الدائرة الإعلامية للائتلاف “أننا ندفع ثمنه (الإرهاب) جميعاً نتيجة عجز العالم عن الوقوف بجدية في وجه رعاته ومموليه، وفي مقدمتهم نظام الأسد والنظام الإيراني”.
 
وبحسب وكالة الأناضول التركية، فقد نفذ عناصر من منظمة “PKK” بتفجير في ريف ولاية “باطمان” شرق البلاد، مما أدى إلى وقوع سبعة قتلى وجريحين.
 
وتعليقاً على الهجوم، قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، إن الدولة التركية سترد بالمثل على الإرهابيين وداعميهم داخل البلاد وخارجها.

شاهد أيضاً

زعيم “داعش” ينجو من محاولة اغتيال عبر انقلاب داخلي

قالت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية إن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، نجا من محاولة …

الجيش التركي يرسل تعزيزات جديدة إلى الحدود السورية

أرسل الجيش التركي، أمس الجمعة، تعزيزات جديدة من القوات الخاصة والمدرعات إلى وحداته العسكرية المتمركزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + 20 =