الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / “أمنستي” تحصي عدد الجثث في المقابر الجماعية بالرقة
المقابر الجماعية في الرقة - انترنت

“أمنستي” تحصي عدد الجثث في المقابر الجماعية بالرقة

أحصت منظمة العفو الدولية “أمنستي” عدد الجثث التي تم استخراجها من المقابر الجماعية في محافظة الرقة شمال سوريا، منذ هزيمة تنظيم “داعش” وخروجه منها.

وقالت المنظمة: “إن ما يزيد على 2500 جثة تم استخراجها من مدينة الرقة، منذ خروج تنظيم الدولة منها في تشرين الأول 2017 وحتى اليوم”.

وتحدّثت المنظمة، خلال مؤتمر صحفي عقدته في بيروت، حول حقوق الإنسان في سوريا، عن تدهور الأوضاع الإنسانية والخدمية في مدينة الرقة، داعية المجتمع الدولي إلى بذل جهد أكبر لتحسين الظروف المعيشية هناك.

وقالت نائبة المدير العام لمنظمة العفو الدولية، آنا نايستات، حسب مواقع إخبارية إن مدينة الرقة مدمرة بنسبة 80%، حيث تعرض أكثر من 30 ألف منزل للدمار الكلي و25 ألف منزل للدمار الجزئي.

وأضافت أن هناك أماكن دفن فيها آلاف الأشخاص تحت الأرض، وقدرت المنظمة أن حوالي 2521 جثة تم استخراجها حتى اليوم، فيما يُعتقد أن حوالي 3000 جثة لا تزال تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية، غالبيتهم من المدنيين، على حد قولها.

ومضى نحو عام كامل على سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” على مدينة الرقة وإخراج تنظيم “داعش” منها، وذلك بعد عملية شرسة شنّتها “قسد” بدعم من التحالف الدولي.

شاهد أيضاً

النظام يمنح المرأة حق الوصاية والرجل حق الحضانة

أقر مجلس الشعب التابع للنظام تعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم …

النظام يقرّر إخلاء آلاف الوحدات السكنية في حلب

قررت محافظة حلب إخلاء  10 آلاف وحدة سكنية أيلة للسقوط تسكنها 4000 عائلة في القسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − three =