الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / استمرار القصف من النظام يوقف الدوام المدرسي في جرجناز

استمرار القصف من النظام يوقف الدوام المدرسي في جرجناز

صدى الشام/

أعلن “المجمع التربوي في معرة النعمان” التابع لمديرية التربية في إدلب عن إيقاف الدوام في المدارس نتيجة القصف المتواصل من نظام الأسد والطيران الروسي على المنطقة وماحولها.
 
ونشر “المجمع التربوي في معرة النعمان” على صفحته في موقع فيس بوك إعلانه عن توقف الدوام في مدارس منطقة جرجناز وما حولها بريف معرة النعمان الشرقي حتى إشعار آخر بسبب القصف العشوائي على المنطقة.
 
وبدأ النظام والطيران الروسي باستهداف المراكز الحيوية في ريف إدلب حيث قام أمس باستهداف فرق الدفاع المدني ومستشفى في بلدة حاس وآخر في مدينة اللطامنة.
 
وقال مصدر من مديرية صحة إدلب الحرة لـ”صدى الشام” إن مروحية تابعة للنظام استهدفت مستشفى نبض الحياة ببرميل متفجر يوم السبت الماضي ما أدى إلى إصابة اثنين من العاملين فيه، وتضرره بشكل كبير، وخروجه من الخدمة.
 
وأوضح المصدر أن، القصف استهدف المستشفى بشكل مباشر، لأنه بعيد عن الأبنية السكنية، وحوله سيارات إسعاف.
 
كما تعرضت “منظومة الإسعاف السريع” للقصف من قبل قوات النظام قرب مدينة خان شيخون، ما أسفر عن أضرار مادية بإحدى سياراتها.
 
وقصفت طائرة حربية روسية أمس الأحد، مستشفى في مدينة اللطامنة، شمال حماة وتعتبر المدينة خط الدفاع الأول عن ريف إدلب، وأدى القصف إلى حدوث أضرار مادية كبيرة في محتويات المستشفى وخروجه من الخدمة.
 
وقال مصدر من “مديرية صحة حماة الحرة” إن المستشفى كان يخدم آلاف العائلات والمرضى، لكن نتيجة القصف والنزوح كانت تقدم خدماتها لنحو 700 عائلة من البلدة والقرى المحيطة بها.
 
وأضاف المصدر أن المدينة تعرضت لأكثر من 30 غارة من طائرات حربية يرجح أنها روسية وطائرات النظام السوري المروحية، ما أدى لنزوح الأهالي ودمار كبير في منازل وممتلكات المدنيين.

شاهد أيضاً

ندوة للتذكير بالمفقودين السوريين: القضية بين الواقع والمأمول

هاتاي – عبد الله البشير أقامت منظمة العدالة من أجل السلام ندوة تعريفية اليوم الأربعاء …

مقابل وجبة طعام… أطفال مخيمات ضحايا الاستغلال في “التيك توك”

مهند المحمد كالنار في الهشيم، انتشرت في الأشهر الماضية ظاهرة توزيع الحصص الغذائية على الأطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *