الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / مزاعم “نصر الله”: باقون في سوريا

مزاعم “نصر الله”: باقون في سوريا

رويترز/

زعم الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله يوم أمس الأربعاء أن قواته باقية في سوريا ما دام النظام تريد ذلك.
 
وقال “نصر الله” في خطاب تلفزيوني “نحن باقون في سوريا حتى بعد تسوية إدلب وبقاؤنا هناك مرتبط بالحاجة ‭‭‬‬‬وبموافقة القيادة السورية.”
 
ويقدم “حزب الله” اللبناني دعما حيويا لنظام الأسد في حربه المستمره منذ أكثر من سبع سنوات مما ساعده في استعادة اجزاء كبيرة من البلاد.
 
وزعم “نصر الله”: “لا احد يستطيع ان يخرجنا من سوريا… نعم هدوء الجبهات وتراجع التهديدات سيؤثر بطبيعة الحال على الأعداد الموجودة…ولكن أصل البقاء نحن باقون هناك حتى إشعار آخر”.
 
وأبرمت تركيا، التي تحرص بشدة على تفادي صراع شامل وأزمة إنسانية على حدودها الجنوبية، اتفاقا مفاجئا مع روسيا يوم الإثنين لإقامة منطقة منزوعة السلاح حول إدلب بهدف تلافي هجوم وشيك.
 
ووصف “نصر الله” الاتفاق بأنه خطوة نحو “إمكانية الحل السياسي وهذا أمر جيد ولكن مرهون بالنتائج وبالتطبيق الدقيق لهذا الاتفاق وهذا سيأخذ سوريا بطبيعة الحال الى مرحلة جديدة”
 
وكانت روسيا وهي أكبر داعم خارجي لبشار الاسد في حربه تستعد مع الآخير و”حزب الله” لشن هجوم على مدينة إدلب التي يسيطر عليها المعارضون المسلحون.
 
وحذرت الامم المتحدة من أن مثل هذا الهجوم من شأنه أن يخلق كارثة انسانية في منطقة إدلب التي يقطنها حوالي ثلاثة ملايين شخص.
 
وتمثل منطقة إدلب والاراضي المجاورة في شمال حلب آخر موطئ قدم كبير للمعارضة في سوريا بعد ان استعاد الاسد معظم المناطق بدعم عسكري روسي إيراني بالاضافة إلى “حزب الله”.

شاهد أيضاً

على جدران درعا - فيسبوك (3)

رغم سيطرة النظام عليها.. بوادر الثورة في درعا تعود من جديد

يبدو أن سيطرة النظام بشكل كامل على محافظة درعا، التي تلقب بـ “مهد الثورة” ليست …

من اعتصام أهالي المختطفين في السويداء - انترنت

النظام يبرم صفقة مع “داعش” ويماطل في ملف المخطوفين

أفرج تنظيم “داعش” عن مجموعة من المختطفين لديه من أبناء مدينة السويداء جنوب شرقي سوريا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + six =