الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / تركيا تمنح تسهيلات جديدة للحصول على جنسيتها للمستثمرين
الجنسية التركية - انترنت

تركيا تمنح تسهيلات جديدة للحصول على جنسيتها للمستثمرين

صدى الشام - عمار الحلبي/

أجرت الحكومة التركية اليوم الأربعاء، تعديلاتٍ على قانون منح الجنسية للأجانب المستثمرين، الموجودين على الأراضي التركية.

وجاء في الجريدة الرسمية أنه “أصبح بإمكان الأجنبي الحصول على الجنسية عند شرائه عقاراً بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد أن كان القانون يحدّد قيمة العقار بمليون دولار، على ألّا يتم بيع هذا العقار قبل ثلاث سنوات، ما يعني تخفيض القيمة الشرائية للعقار مقابل الحصول على الجنسية إلى الربع.

كما نصّت التعديلات، على أن يتم إيداع مبلغ ٥٠٠ ألف دولار أمريكي في المصارف التركية، وهي كفيلة للحصول على الجنسية، وذلك بعد أن كان القانون القديم يشترط أن يكون المبلغ المودع ثلاث ملايين ليرة.

وخفّض التعديل الجديد، مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية، ليكون رأس المال المطلوب لهذا الاستثمار ٥٠٠ ألف دولار فقط، بعد أن كان المبلغ المطلوب سابقاً مليوني دولار أمريكي.

وجاء في التعديل الجديد، أنه بات بإمكان صاحب المشروع الذي يؤمّن فرص عمل لـ ٥٠ مواطن تركي أن يحصل على الجنسية التركية، وذلك بعد أن كان القانون القديم يُلزمه بتشغيل ١٠٠ عامل تركيا حصراً.

واتخذت الحكومة التركية مؤخّراً عدّة قرارات لمنح جنسيتها للمستثمرين الأجانب، مقابل إيداع أموال في المصارف التركية أو شراء عقارات أو فتح منشآت استثمارية، وذلك في محاولةٍ من الحكومة لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

شاهد أيضاً

النظام يمنح المرأة حق الوصاية والرجل حق الحضانة

أقر مجلس الشعب التابع للنظام تعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم …

النظام يقرّر إخلاء آلاف الوحدات السكنية في حلب

قررت محافظة حلب إخلاء  10 آلاف وحدة سكنية أيلة للسقوط تسكنها 4000 عائلة في القسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen − nine =