الآن
الرئيسية / رياضة / مواد رياضية مختارة / بوجبا على أبواب الرحيل عن الشياطين ومورينيو لتلافي الانطلاقة السيئة
نال كأس العالم رفقة منتخب بلاده - جيتي
نال كأس العالم رفقة منتخب بلاده - جيتي

بوجبا على أبواب الرحيل عن الشياطين ومورينيو لتلافي الانطلاقة السيئة

صدى الشام - محمد عجم/

يبدو أن النجم الفرنسي بول بوجبا بات على أعتاب الرحيل عن اولد ترافورد قلعة الشياطين الحمر بعد الأزمة المستمرة بينه وبين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فيما تتحدث الأنباء عن أن وجهة بوجبا المقبلة ستكون إلى ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي أو إلى نيوكامب في برشلونة.

وقالت تقارير صحفية إن نادي يوفنتوس الإيطالي، لا يزال يسعى للتعاقد مع لاعبه السابق بول بوجبا، ووفقا لموقع “فوتبول إيطاليا”، فإن خطة إعادة بول بوجبا، لاعب اليونايتد، إلى مدينة تورينو، لا تزال قائمة وتنفذ بشكل جيد حتى الآن، في ظل العلاقة القوية بين يوفنتوس ومينو رايولا، وكيل أعمال النجم الفرنسي.

وأضاف الموقع أن رايولا سيجتمع مع بيبي ماروتا، مدير يوفنتوس، خلال الأيام المقبلة، لمناقشة مستقبل مويس كين، مهاجم الفريق الشاب، والمتألق برفقة منتخب إيطاليا تحت 21 سنة، وأوضح أن الاجتماع سيشهد أيضا محادثات حول عودة بوجبا من جديد ليوفنتوس.

ولعب بوجبا 178 مباراة برفقة السيدة العجوز، أحرز خلالها 34 هدفا وصنع 43، قبل أن يرحل إلى مانشستر يونايتد.

 

المصير بيد مورينيو

وأخلى النجم الفرنسي مسؤوليته عن الشائعات، التي تحيط بعلاقته مع ناديه، في الفترة الأخيرة، وأشارت تقارير صحفية مؤخرا، إلى أن بوجبا يهدف للرحيل عن صفوف الشياطين الحمر، في ظل اهتمام كبير من قبل برشلونة ويوفنتوس، بضمه.

كما أفادت أنباء أخرى، بأن العلاقة بين بوجبا ومدربه جوزيه مورينيو، تمر بفترة من التوتر, وكشفت تقارير صحفية، أن مستقبل نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يتوقف على قرار من المدير الفني للفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت بينهما.

وأوضحت صحيفة “ميرور”، أن لاعب الشياطين الحمر، الفرنسي أنتونيو مارسيال، ينتظر حسم مستقبله مع الفريق حاله حال بوجبا، بعد قرار من المنتظر أن يحسمه مورينيو مع الإدارة بشأنه. وذكرت أن اللاعب الفرنسي ارتبط بالانتقال إلى العديد من الأندية، بعد عدة أزمات بينه وبين المدير الفني، إذ لا يشارك مارسيال في المباريات. وأشارت إلى أن مورينيو وافق على رحيل اللاعب في الفترة الماضية، ولكن إدارة النادي رفضت ذلك وأصرت على استمراره مع الفريق.

ونوهت بأن إدارة الشياطين الحمر، تسعى للكسب من وراء مارسيال، إذ لن يرحل عن الفريق بطريقة مجانية، لكنه من الممكن أن يدخل في صفقة تبادلية مع إحدى الفرق التي تريد الظفر بخدماته.

وقال بوجبا، خلال تصريحات نقلها موقع “كالتشيو ميركاتو”: “لست أنا من يتحدث، فقط أحاول العمل وتطوير نفسي على المستوى البدني”. وأضاف: “لقد عدت متأخرا بعد التتويج بكأس العالم، ولذلك أحاول أن أستعيد مستواي بقدر الإمكان”. واختتم: “فقط أحاول القيام بعملي، أما بالنسبة للباقي، فسيكون هناك كلام بشكل دائم”.

 

هدنة

وتحدثت تقارير صحفية عن هدنة بين مورينيو وبوجبا ريثما يتم تحديد مصير الأخير، وكشفت تقارير صحفية، عن اتجاه جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، إلى منح الضوء الأخضر للفرنسي بول بوجبا، حتى يرحل عن الشياطين الحمر، في الميركاتو الشتوي المقبل.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، نقلا عن نظيرتها “كالتشيو ميركاتو”، أن المدرب البرتغالي سيسمح لبوجبا بالرحيل، سواء إلى يوفنتوس أو برشلونة، في يناير/كانون ثان المقبل.

وحاول مينو رايولا، وكيل اللاعب الفرنسي، أن يتوصل لاتفاق برحيله في الميركاتو الصيفي الماضي إلى برشلونة أو يوفنتوس، ولكن لم تنته المفاوضات بالصورة المطلوبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو استقر على بديل بول بوجبا، حيث يرغب في التعاقد مع الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، نجم وسط لاتسيو، خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

من جانبه، يريد نادي لاتسيو، الحصول على 120 مليون يورو، مقابل تخليه عن سافيتش، الذي جذب اهتمام العديد من أندية أوروبا، وعلى رأسهم ريال مدريد وبرشلونة.

وبدورها قالت صحيفة “ميرور” البريطانية، إن مورينيو وبوجبا توصلا إلى عقد هدنة مؤقتة تقضي بعدم مغادرة الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وتأجيل الحديث عن رحيله إلى الصيف المقبل على الأقل.

وتشير التقارير إلى أن اللاعب الفرنسي يفكر في الرحيل عن يونايتد، بسبب الخلافات بينه وبين مورينيو، كما أن العروض المقترحة عليه تثير اهتمامه، خاصة إمكانية اللعب في يوفنتوس بجانب كريستيانو رونالدو.

وربطت الصحيفة اتفاق مورينيو وبوجبا، بما حدث بين السير أليكس فيرجسون المدرب الأسبق للشياطين الحمر وكريستيانو رونالدو، عندما اتفق الطرفان على تأجيل رحيل البرتغالي إلى ريال مدريد لمدة موسم كامل في عام 2008.

 

تأجيل الحديث

وكشفت تقارير صحفية أن مانشستر يونايتد قرر تأجيل محادثاته، مع بول بوجبا، بشأن تمديد عقده، وقالت شبكة “ESPN” إن إدارة النادي، ترى أن الحديث حول هذا الأمر، في الوقت الراهن، بلا معنى، في ظل الشكوك بشأن مستقبل اللاعب.

ومن جانبها، قالت صحيفة “مترو” البريطانية، إن إدارة الشياطين الحمر واثقة من بقاء بوجبا، لكنها ستؤجل المحادثات معه، إلى ما قبل نهاية الموسم الحالي.

ويستمر عقد بوجبا حتى صيف 2021، مع وجود خيار التمديد لعام آخر، بينما يبدو نجم “الديوك”، حريصا على الانتقال إلى برشلونة، الذي حاول التعاقد معه، خلال الميركاتو الصيفي المنقضي.

وبدوره  علق البلغاري ديميتري برباتوف، نجم مانشستر يونايتد السابق، على الأزمة المشتعلة داخل الشياطين الحمر، بين الفرنسي بول بوجبا ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال برباتوف، في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور “في أي فريق كبير، ستجد فئة من النجوم الذين يطاردهم الغرور، يريدون الانتصار دائما، وأحيانا يخلقون نوعا من الاحتكاك مع زملائهم أو المدرب”

وأضاف “ولكنه أمر طبيعي في أندية كرة القدم، خاصة الفرق العملاقة، نحن جميعا بشر، والجميع يخطئ ويصيب، ولكن يجب أن يكون التركيز فقط على أرضية الملعب”.

وأوضح “عندما تكون كبيرا وعاقلا، فأنت تعرف كيف تتعامل مع مثل هذه المواقف، ولكن إذا كان الأشخاص خارج النادي، يتحدثون باستمرار عن ذلك ويسردون القصص، فهذا لا يساعد أي شخص”.

وتابع “أنا بعيد عن الفريق، لذلك أقرأ فقط ما يتابعه الآخرون، يجب أن يعرف الأشخاص المعنيون، كيفية التعامل مع هذه المواقف، وهذا هو نهاية الأمر”.

 

رحيل مورينيو

وأشارت تقارير صحفية إلى انضمام مدرب جديد لقائمة المرشحين لخلافة جوزيه مورينيو، في مانشستر يونايتد، ووفقا لما ذكرته صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن إدارة مانشستر يونايتد وضعت ضمن اعتباراتها، المدرب البرتغالي نونو إيسبيريتو سانتو، في قائمة تضم الفرنسي زين الدين زيدان، لخلافة مورينيو، الذي يتعرض لضغوط شديدة بسبب الأداء المخيب للفريق منذ بداية الموسم.

واستلم إيسبيريتو سانتو، تدريب وولفرهامبتون صيف العام الماضي، وقاده للتأهل إلى البريمير ليج، بعد غياب دام ستة أعوام، علما بأن الفريق حاز على لقب الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)، بفارق 9 نقاط أمام كارديف صاحب المركز الثاني.

ويقدم وولفرهامبتون بقيادة إيسبيريتو سانتو مستويات جيّدة منذ بداية الموسم الحالي، حيث تعادل مع إيفرتون ومانشستر سيتي قبل أن يحقق فوزه الأول على حساب وست هام، هذا الأسبوع.

وكان نونو إيسبيريتو لاعبا في صفوف بورتو، الذي دربه مورينيو عام 2004، عندما أحرز الفريق البرتغالي لقب دوري أبطال أوروبا.

ويتولى وكيل الأعمال الشهير خورخي مينديز إدارة أعمال مدرب وولفرهامبتون، وهو الوكيل نفسه الخاص بمورينيو.

 

سخرية

بدوره سخر البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر من شائعات إقالته، عقب الانطلاقة السيئة للمانيو هذا الموسم. وقال مورينيو، في تصريحات لصحيفتي “لاجازيتا ديلو سبورت”، و”لا ريبوبليكا” الإيطاليتين: “يقولون إن منصبي في خطر، ولكني لا أعتقد ذلك”.

وأضاف المدرب البرتغالي مازحا: “إن أقالوني، أتعرف حجم المبلغ الذي سيتعين عليهم دفعه لي؟”.

وبسؤاله عن كونه استأجر الطائرة التي هاجمت إد وودوارد، الرئيس التنفيذي لليونايتد قبل مواجهة بيرنلي، علق ضاحكا: “لا.. ولكن كنت أستطيع فعل ذلك”. وحملت طائرة استأجرها بعض جماهير الشياطين الحمر، لافتة كتب عليا: “إد وودوارد متخصص في الفشل”.

ويرى البعض أن مصير مورينيو في المان ليس مهددا ويسعى الأخير إلى صفقات جديدة في الميركاتو الشتوي بهدف تدعيم الفريق، وكشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن تفكير البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، في تعزيز دفاع فريقه عن طريق إبرام صفقة مجنونة، رغم إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

وكان مورينيو يريد التعاقد مع مدافع من العيار الثقيل في الميركاتو الصيفي، إلا أن إدارة يونايتد فشلت في إيجاد اتفاق مع أحد أهداف المدرب البرتغالي مثل هاري ماجواير وتوبي ألديرفيريلد وياري مينا.

ووفقًا لإذاعة “talkSPORT” الإنجليزية، فإن مورينيو يفكر حاليًا في التعاقد مع المدافع الإنجليزي المخضرم جون تيري، قائد تشيلسي السابق، والذي لا يرتبط بعقد مع أي فريق في الوقت الراهن.

وتبدو فكرة التعاقد مع تيري، ضربا من الجنون، خصوصا أنه من أساطير تشيلسي وخاض منافسات كثيرة ضد مانشستر يونايتد، لكن اللاعب قد يقبل اقتراح مدربه السابق في البلوز.

ومن جانبه قال روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد إنه يجب على فريقه أن يتحلى بعقلية الانتصارات بشكل أكبر في الدوري الإنجليزي الممتاز. وأضاف لوكاكو لموقع النادي على الإنترنت: “لدينا العقلية لكننا نحتاج إلى إظهارها بشكل أكبر قليلا. هذا ما يريده المدرب وهذا ما نحتاج إلى فعله”.

وتابع “كان يجب تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الأول والمزيد في الشوط الثاني، لكن نحن لعبنا بشكل أفضل مما لعبنا الموسم الماضي، وهناك تحسن كبير في مستوانا”.

وأكد مهاجم بلجيكا، أن اليونايتد سيتحسن كثيرا، بعدما تعرض لخسارتين متتاليتين في الدوري أمام برايتون آند هوف ألبيون وتوتنهام هوتسبير. وقال لوكاكو “سيرى الناس كيف سنظهر بشكل مختلف”.

وسيلعب اليونايتد في الجولة المقبلة في ضيافة واتفورد، في 15 سبتمبر/أيلول المقبل.

وفي غضون ذلك كشفت تقارير صحفية، عن مدة غياب ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، بعد تعرضه للطرد خلال لقاء بيرنلي الماضي، في إطار منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت صحيفة “مانشستر إيفينينج نيوز”، أن راشفورد سيغيب عن مواجهتي مانشستر يونايتد المقبلتين بالدوري الإنجليزي، أمام واتفورد في 15 سبتمبر/أيلول الجاري، ووولفرهامبتون في 22 من نفس الشهر، بالإضافة لمباراة كأس رابطة المحترفين أمام ديربي كاونتي.

وتعرض راشفورد للطرد أمام بيرنلي، بعدما شارك كبديل في الدقيقة 61، ليحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 72، بعد التشاجر مع فيليب باردسلي، خلال المباراة التي انتهت بفوز الشياطين الحمر بهدفين دون رد.

شاهد أيضاً

الكرواتي مودريتش أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا

توج الكرواتي لوكا مودريتش المحترف في ريال مدريد الإسباني أمس الخميس بجائزة أفضل لاعب كرة …

صائم عن التهديف - انترنت

رونالدو يواصل الصيام بالكالتشيو.. والمفاجأة تحضر في البريميرليغ

واصل برشلونة وريال مدريد الانتصار في الدوري الاسباني خلال الجولة الثانية التي شهدت فوز الأول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − two =