الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / النظام سيصدر جوازات سفر دون الحاجة للتوجّه للهجرة والجوازات
طابور لمدنيين أمام إحدى نوافذ الهجرة والجوازات - انترنت

النظام سيصدر جوازات سفر دون الحاجة للتوجّه للهجرة والجوازات

صدى الشام - عمار الحلبي/

أعلنت إدارة الهجرة والجوازات التابعة لنظام الأسد، أنه قريباً سيتم إطلاق خدمة الحصول على جواز السفر عبر الأنترنت، بما فيها عمليات دفع الرسوم الكترونياً، دون الحاجة لزيارة فروع الهجرة.

وقال مدير إدارة الهجرة والجوازات اللواء ناجي تركي النمير: “إن جديد العمل في إدارة الهجرة والجوازات، هو العمل على مشروع الحصول على جواز السفر من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت من فرع المعلوماتية” موضحاً أنهم بانتظار إنجاز مشروع الدفع الإلكتروني من مصرف سورية المركزي لتسديد رسوم جواز السفر لإطلاق المشروع.

ونقلت صحيفة “تشرين” الموالية للنظام عن النمير أنه “تم إدخال تكنولوجيا جديدة لعملية الإصدار بعد الاستحصال على بصمة الإبهام اليسرى من خلال ماسح رقمي، وتوقيع صاحب الجواز من خلال جهاز توقيع رقمي بوساطة قلم إلكتروني على شاشة الجهاز وتخزين التوقيع إلكترونياً، مع استخدام القراءة الآلية لباركود البطاقة الشخصية عند تنظيم الطلب لتفادي أخطاء كتابة الأسماء يدوياً”.

ويعاني السوريين المقيمين في مناطق النظام من انتهاكات واسعة خلال محاولتهم الحصول على جواز السفر، حيث يتعرّضون لعمليات اعتقال وسمسرة ودفع مبالغ مالية كبيرة والانتظار لأسابيع طويلة.

شاهد أيضاً

ممثّل سوري يشارك في إعلان “ذو رموز عنصرية” ضد السوريين في لبنان

صدى الشام ظهر الممثّل السوري يزن السيّد في إعلان لشركة سيارات إجرة لبنانية، يحتوي على …

نظام الأسد يفرج عن 49 معتقلًا من أبناء درعا

صدى الشام أفرجت سلطات النظام السوري اليوم الأربعاء، عن ٤٩ معتقلاً من أبناء محافظة درعا. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × four =