الآن
الرئيسية / مواد مختارة / “الخوذ البيضاء” توثق استهداف النظام وروسيا لعناصرها
الدفاع المدني / أنترنت
الدفاع المدني / أنترنت

“الخوذ البيضاء” توثق استهداف النظام وروسيا لعناصرها

صدى الشام/

نشرت مديرية الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في إدلب أمس الأحد، تسجيلا مصورا قالت إنه للحظة استهداف عناصر الدفاع المدني من قبل طائرات النظام وروسيا.
 
وأوضحت المديرية أن، الاستهداف كان في 9 سبتمبر / أيلول بمحيط مدينة خان شيخون أثناء عمل الفريق على إسعاف مصابين وإطفاء حريق نتج عن غارات الطيران الحربي.
 
وأضافت على حسابها الرسمي في “فيسبوك” أن طائرات الأسد والطيران الروسي قامت بتكرار القصف واستهداف المكان مرة أخرى بالقنابل العنقودية والقصف المدفعي، ما إصابة المتطوعين “أنس الدياب ” و”محمد الصح “.
 
وأظهر التسجيل استهداف متطوعي “الخوذ البيضاء” أثناء قيامهم بإطفاء حريق، ما أدى إلى سقوط أحدهم أرضاً وإسعافه من قبل زملائه ومدنيين.
 
وتأسس الدفاع المدني السوري عام 2013، ويضم أكثر من ثلاثة آلاف مواطن ينتمون إلى مهن مختلفة، وساهم في إنقاذ حياة عشرات آلاف المدنيين من هجمات نظام بشار الأسد وداعميه.
 
وتقوم الخوذ البيضاء بعمليات البحث والإنقاذ والإسعافات الأولية للمدنيين في مناطق مختلفة من البلاد، وتقديم الخدمات العامة، علاوة على قيام خبرائه بتوعية السكان بخصوص تطهير الألغام والعبوات الناسفة، والمتفجرات اليدوية والقنابل غير المنفجرة.
 
ونال الدفاع المدني جوائز عالمية عدة، منها نوبل البديلة في السويد، وجائزة حقوق الإنسان ودولة القانون، كما يعتبر من ألد أعداء النظام وروسيا لعمله على كشف جرائمهما بحق السوريين.
 
 
 
 
 

شاهد أيضاً

معبرا “باب الهوى” و”باب السلامة” يشرحان الإجراءات على الحدود بعد تفشّي فيروس “كورونا”

صدى الشام – نور عبد الله المراد  مع بداية ظهور أولى الحالات لمصابين بفيروس كورونا …

حرس الحدود اليوناني يبدأ بنصب حواجز إسمنتية بوجه طالبي اللجوء

صدى الشام بدأ “حرس الحدود اليوناني” اليوم السبت، بنصب حواجز اسمنتية مسطّحة على الحدود اليونانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 7 =