الآن
الرئيسية / مواد مختارة / أربعة عشر قتيلا وعشرات الجرحى بقصف النظام على إدلب
دمار نتيجة الغارات على الجانودية - الدفاع المدني
دمار نتيجة الغارات على الجانودية - الدفاع المدني

أربعة عشر قتيلا وعشرات الجرحى بقصف النظام على إدلب

صدى الشام/

قتل أربعة عشر مدنيا بينهم نساء وأطفال وأصيب العشرات أمس الثلاثاء جراء القصف الجوي من نظام الأسد على ريف إدلب شمال غرب البلاد.

وقال الدفاع المدني السوري في إدلب إن أربعة عشر مدنيا قتلوا و أصيب واحد وثلاثون آخرون معظمهم نساء وأطفال، جراء غارات مكثفة شنها الطيران الحربي التابع لنظام الأسد بصواريخ شديدة الانفجار استهدفت قرى وبلدات في محيط جسر الشغور بريف إدلب.

وأضاف الدفاع المدني في بيان له أن عدد الغارات بلغ 46 غارة استهدفت حوالي عشرين قرية وبلدة ، وطالت أسواق شعبية كسوق محمبل ومدارس كمدرسة البدرية ومدرسة بشلامون ومدرسة جفتلك حاج حمود.

وأوضح الدفاع المدني أن خمسة مدنيين قتلوا وأصيب اثنا عشر آخرون في مدينة جسر الشغور جراء ثلاث غارات استهدفت المدينة، كما قضى أربعة مدنيين آخرين بينهم امرأة، وأصيبت امرأة جراء غارتين استهدفتا أطراف المدينة.

وبين الدفاع المدني أن مدنيا قتل وأصيب أربعة آخرين إثر غارة جوية استهدفت قرية كفريدين، فيما أصيب مدنيان في الجانودية إثر استهدافها بست غارات.

وأضاف الدفاع المدني أن ثلاث نساء قتلن وأصيب ثمانية مدنيين بينهم طفل جراء خمس غارات جوية استهدفت بلدة محمبل وذلك عقب استهداف الطيران الحربي في وقت سابق أمس سوقا شعبيا في البلدة ذاتها ما أدى لإصابة مدنيين اثنين ونشوب حريق.

وقتل رجل نتيجة غارة جوية على قرية فركية بينما أصيبت امرأة في قرية البدرية بعد استهدفها من قبل الطيران الحربي بغارتين، كما أصيبت ثلاث نساء في بلدة بيدر شمسو إثر استهدافها بست غارات جوية.

وأكد الدفاع المدني على أن فرقه “عملت على إسعاف الجرحى وانتشال الشهداء والعالقين تحت الأنقاض، وفرق الإطفاء لدى الخوذ البيضاء أيضاً عملت على إطفاء حرائق نشبت في بعض الأماكن المستهدفة.”

وأشار الدفاع المدني إلى “موجة نزوح كبيرة شهدتها منطقة جسر الشغور باتجاه الحدود السورية التركية بسبب هذا القصف الهمجي الذي استهدف منازل المدنيين في المنطقة.”

ويأتي التصعيد من قبل نظام الأسد في ظل ترقب تعيشه المنطقة وسط تكهنات حول العملية العسكرية التي ينوي النظام شنها على المنطقة بدعم روسي.

شاهد أيضاً

ممرّضات سوريات على الخط الأول مع فيروس “كورونا”

صدى الشام – خاص فيما تلقَ الجهود الطبّية عالميًا الكثير من الترحيب والدعم من قبل …

خلف الأبواب المغلقة.. إجراءات “كورونا” تزيد العنف الأسري في سوريا

صدى الشام – خاص أدّت الإجراءات الوقائية المتّبعة للحد من فيروس كورونا، إلى رفع وتيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × three =