الرئيسية / أخبار سريعة / بالأرقام: تعرّف على عدد اللاجئين السوريين في تركيا
طفلان يحملان علم سوريا وتركيا - انترنت

بالأرقام: تعرّف على عدد اللاجئين السوريين في تركيا

صدى الشام/

نشر مركز دراسات، إحصائئية جديدة لعدد اللاجئين السوريين في تركيا وتوزّعهم في الولايات التركية.

ونقل تقرير نشره “معهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط” عن إحصاءات منقحة صادرة عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن تركيا “تستضيف ما نسبته 63.4% من اللاجئين السوريين”.

وبحسب التقرير فإن السوريين أسهموا في زيادة عدد سكّان تركيا في عام 2017 بنسبة 4.2%، حيث بات العدد الإجمالي حوالي 82 مليون نسمة.

وبحسب إحصاءت الأمم المتحدة فإن هناك1.926.987 من اللاجئين السوريين الذكور في تركيا، و1.627.085 من الإناث، ويوجد بينهم أكثر من مليون طفل دون سن العاشرة.

وأشارت الإحصاءات إلى اختلاط الغالبية الساحقة من اللاجئين السوريين بالسكان الأتراك في المدن والبلدات التركية، بينما يعيش 212.816 سورياً في مخيمات.

ويعيش نحو 2.8 مليون لاجئ سوري في 12 محافظة تركية هي “وبورصة، وغازي عنتاب، وهاتاي، واسطنبول، وإزمير، وكهرمان ماراش، وكيليس، وقونية، وماردين، ومرسين، وشانليورفا”.

وبحسب الإحصاءات فإن التجمع الأكبر من اللاجئين السوريين في ولاية إسطنبول، حيث يمثّل هؤلاء 3.6% من إجمالي سكان المحافظة عام 2017 ويتجاوز عددهم نصف مليون لاجئ.

بالمقابل، تستضيف 8 محافظات تركية جنوبية نحو 57% من اللاجئين السوريين، فيما يشكل اللاجئون السوريون “19.3% من سكان سانليورفا، و21.2% من سكان هاتاي، و16.1% في غازي عنتاب، و10.4% من مرسين، ونسبة هائلة تبلغ 49% من سكان محافظة كيليس الصغيرة.

شاهد أيضاً

معوقات تحد من وصول الطالبات السوريات للتمثيل المتساوي في العمل الطلابي النقابي

قتيبة سميسم – أنقرة تفرض العادات والتقاليد المرتبطة بالموروث الاستبدادي الذي خلفه نظام الأسد على …

“دار الحياة” جرعة أمل لمرضى السرطان السوريين في تركيا

مريم سريول بعد زلزال السادس من شباط الماضي تم إيقاف دخول المرضى من شمال سوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *