الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / عملية أمنية ضد مروجي المصالحات مع النظام في إدلب
الحملة طالت المروجين للمصالحة

عملية أمنية ضد مروجي المصالحات مع النظام في إدلب

صدى الشام/

شن كل من “هيئة تحرير الشام” وفصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” كل على حدا عملية دهم واعتقال في ريف إدلب طالت منيروجون لـ”المصالحة” مع نظام الأسد”.

وقالت مصادر لـ”صدى الشام” إن القوى الأمنية التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” أعلنت صباح اليوم عن حظر للتجوال في العديد من القرى والبلدات بريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي المتاخم لريف حماة الشمالي.

وأضافت أن حظر التجوال جاء بالتزامن مع عمليات دهم لعشرات المنازل متهم قاطنوها بأنهم يروجون لـ”المصالحة” مع نظام الأسد.

وشملت العملية وفق المصادر قرى وبلدات : “التمانعة، أم جلال، خوين، تحتايا السرج،  التح، الحديتي، الهلبة، الرفة، أبوحبة، كفرباسين، بابولين، صهيان، الدير الشرقي، الصرمان، السحال، جرجناز” والعديد من القرى والمزارع المحيطة بها.

وتم اعتقال أكثر من خمسين شخصا خلال عمليات المداهمة معظمهم ممن يتنقلون بين مناطق سيطرة النظام والمناطق الخارجة عن سيطرته ويتلقون رواتب مقابل وظائف لدى الدوائر الحكومية التي يسيطر عليها النظام في حماة.

وكانت “هيئة تحرير الشام” قد بدأت بحملة أمنية في إدلب وريفها الأسبوع الماضي وقال مسؤولون في الهيئة إن الهدف منها بشكل أساسي “رؤوس المصالحات في مدينة خان شيخون وقرية مدايا”، وتم خلالها اعتقال العديد من الأشخاص.

ويبدو أن حملة “هيئة تحرير الشام” قد شملت مناطق أوسع في إدلب وريفها، وذلك بالتزامن مع الحديث عن نية محتملة لدى النظام وروسيا ببدء عملية عسكرية على إدلب.

إلى  ذلك قامت قوات تابعة لـ”الجبهة الوطنية للتحرير” المشكلة حديثا من فصائل المعارضة صباح اليوم بحملة دهم واعتقالات في ناحية معرة النعمان بريف إدلب. وأوضحت مصادر أن العملية استهدفت المروجين للمصالحات مع النظام.

وتقول مصادر محلية إن النظام بدأ مؤخرا بالتعاون مع شخصيات محلية بنشر دعاية “المصالحة” على غرار ما فعله في مناطق من حمص ودرعا والقنيطرة وهو ما يهدد بسقوط مناطق في جنوب إدلب دون مقاومة في حال شن هجوم من النظام على المنطقة.

شاهد أيضاً

مخيم الركبان - انترنت

ارتفاع الحرارة يضرب فوق معاناة النزوح والتهجير والتدمير

موجة حر شديد تضرب المنطقة مع توقعات بارتفاع الحرارة أكثر خلال الأيام القادمة لتزيد من …

منظمة العفو الدولية تطالب بالكشف عن مصير المختفين في سورية

طالبت منظمة العفو الدولية “أمنستي” الولايات المتحدة وروسيا بالتحرك فوراً للضغط على النظام السوري و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − eleven =