الآن
الرئيسية / رياضة / مواد رياضية مختارة / سوق انتقالات وفيرة في برشلونة.. “عدو” ريال مدريد آخر الواصلين

سوق انتقالات وفيرة في برشلونة.. “عدو” ريال مدريد آخر الواصلين

صدى الشام - محمد عجم/

يسعى نادي برشلونة بطل الموسم الكروي الماضي في أسبانيا إلى تدعيم صفوفه بشكل جيد من أجل مواجهة الاستحقاقات القادمة على رأسها دوري أبطال أوروبا الذي بات حكرا على غريمه التقليدي ريال مدريد في الأعوام الثلاثة الماضية.

وبدأ برشلونة فترة الانتقالات الصيفية بالبحث عن اللاعبين المناسبين للتصدي للمهمات القادمة التي لا تخلو من صعوبات خاصة في ظل وجود أندية منافسة بقوة على رأسها يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانجليزي.

وتمكن برشلونة قبل المشاركة في الكأس الدولية الودية للأبطال في الولايات المتحدة الأمريكية من إبرام ثلاث صفقات جيدة في حين يواصل البحث عن لاعب خط وسط جديد يعوض مكان الأسطورة الأسباني أندريس إنييستا.

وأنهى برشلونة صفقاته الثلاث بالتوقيع مع الجناح البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا ولاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو، وقلب الدفاع الفرنسي كليمنت لينجليت.

وبعد الانتهاء من الكأس الودية الدولية أغلق نادي برشلونة رابع صفقاته في الانتقالات الصيفية الجارية وذلك بعدما أعلن عن تعاقده مع الظهير الأيمن السنغالي، موسى واجو، الذي يلعب في صفوف كاس أوبين البلجيكي. وأعلن برشلونة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، عن توصله لاتفاق مع موسى واجو للانضمام إلى صفوفه خلال الموسم الجديد، حيث من المنتظر أن يوقع اللاعب الشاب على عقده في الأيام القليلة المقبلة.

ومن المتوقع أن يكون موسى واجو، لاعبا في صفوف الفريق الرديف، على أن يتم تصعيده تدريجيا إلى الفريق الأول، حيث سيكون اللاعب الشاب منافسا قويا للبرتغالي نيلسون سيميدو، خاصة مع اقتراب رحيل أليكس فيدال.

وشارك لاعب برشلونة الجديد، مع منتخب السنغال في نهائيات كأس العالم 2018، التي أقيمت على الأراضي الروسية، حيث احتل أسود التيرانجا المركز الثالث في المجموعة الثامنة برصيد أربع نقاط، ويذكر أن اللاعب السنغالي خاض 13 مباراة دولية مع منتخب بلاده من ضمنها ثلاث مباريات في كأس العالم، علاوة على أنه يملك 23 مباراة مع الفريق الأول لناديه البلجيكي، بالإضافة إلى 20 مباراة مع فريق الرديف.

أتم نادي برشلونة الإسباني خمس صفقات خلال الميركاتو الصيفي ويسعى للاستغناء عن مجموعة من اللاعبين

 

آخر الواصلين

وأنهى برشلونة الصفقة الخامسة حيث توصل إلى اتفاق مع بايرن ميونيخ الألماني للتعاقد مع لاعب وسط منتخب تشيلي أرتورو فيدال، وأضاف العملاق الإسباني أن فيدال (31 عاما) سيوقع على عقد لثلاث سنوات بعد اجتياز الفحص الطبي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وخاض فيدال 100 مباراة مع تشيلي وسجل 24 هدفا، ولم يكشف برشلونة عن قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام ذكرت أنه سيدفع 18 مليون يورو (20.82 مليون دولار) قد ترتفع إلى 21 مليون يورو للحصول على خدمات لاعب باير ليفركوزن ويوفنتوس السابق الذي سجل 14 هدفا في 79 مباراة بالدوري الألماني مع بايرن.

وكشف إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة عن أهمية التعاقد مع التشيلي أرتورو فيدال، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وقال فالفيردي، في تصريحات لصحيفة “سبورت”: “فيدال سيدعم برشلونة بسبب امتلاكه للقوة البدنية والطاقة والخبرة، إنه مقاتل في الملعب، ولاعب مختلف وسبق أن لعب لأندية كبيرة، لذلك أتوقع أن يتأقلم سريعا”.

وأضاف: “طريقة فيدال مختلفة عن أسلوب برشلونة مثلما كان وضع باولينيو الذي جاء الصيف الماضي بانتقادات حادة في بداياته، ولكن الكل شاهد أرقامه قبل الرحيل، لقد كسب احترام الجميع”.

فالفيردي: يتميز أرتورو فيدال بالروح القتالية والقوة البدنية والطاقة والخبرة ولعب للعديد من الأندية ومنتخب تشيلي

 

عدو للريال

وبدأت قصة العداء بين فيدال وريال مدريد منذ مواجهة فريقه السابق بايرن ميونخ مع ريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2016 -2017، والتي شهدت جدلا تحكيميا كبيرا، وتعرض فيدال للطرد خلال هذه المواجهة التي انتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 4-2، بعد حصوله على إنذارين، إلا أن اللقطة الثانية كانت مثيرة للجدل.

وخرج فيدال بعد المباراة ليتهم حكم اللقاء بتقرير نتيجة اللقاء لصالح الريال، واصفا ما حدث بالسرقة، فضلا عن سخريته عبر موقع إنستجرام من هدفي رونالدو الثاني والثالث بداعي التسلل.

وفي الموسم التالي، أظهر فيدال استيائه بعدما نشر له فيديو وهو يتابع مباراة فريقه السابق يوفنتوس وريال مدريد في ربع نهائي المسابقة ذاتها، وذلك بعد احتساب ركلة جزاء المثيرة للريال في الدقائق الأخيرة والتي منحت العملاق الإسباني التأهل.

ولم يتمكن فيدال من مواجهة ريال مدريد في نصف النهائي للإصابة، إلا أنه كان حاضرا بعد خروج فريقه من المسابقة حين وصف لاعبي الريال بالفئران، نظرا لاعتمادهم على الأسلوب الدفاعي في مباراة العودة والتي شهدت تعادل الطرفين بنتيجة 2-2.

 

صفقات أخرى

وعن التوقيع مع لاعب خط وسط جديد، أوضح مدرب برشلونة أرنستو فالفيردي: “أنا المدرب ولست الشخص المسؤول عن قرارات التعاقد مع لاعبين جدد”، وتابع: “لا توجد لدي قائمة بالطلبات من أجل تقديمها لإدارة التعاقدات، نحن متفقون مع الإدارة على كل الصفقات التي تمت”.

وواصل: “بوجبا؟ إنه لاعب عظيم ولكنه يرتدي قميص فريق آخر، ونحن نحترم كل الأندية، ولا نرغب في الحديث عن لاعبين لا نملكهم”، وأتم: “رافينيا ألكانتارا لاعب رائع وقدم مباريات عظيمة في الموسم الماضي، ولكنه تعرض لإصابة ثم رحل إلى إنتر ميلان، سنتابع قراره بشأن مستقبله، وكذلك قرار المسؤولين بالنادي حوله”.

وفي هذا السياق ذكرت صحيفة “توتو ميركاتو” الإيطالية، أن مسؤولي برشلونة قد يجتمعوا مع لاعب وسط مانشستر يونايتد بول بوجبا، للحديث معه حول انتقاله المحتمل إلى صفوف الفريق، وكشفت مصادر الصحيفة أن اجتماعا تم بين اللاعب و إيريك أبيدال اللاعب السابق لبرشلونة الذي يعد واحد من المسؤولين في النادي حاليا، وتم إختيار الأخير لقيادة التفاوض لإقناع مواطنه بإمكانية حدوث الصفقة هذا الصيف.

يسعى برشلونة للتوقيع مع لاعب وسط جديد وأبرز المرشحين الفرنسي بول بوغبا أو الأرجنتيني إيفر بانيجا

ويذكر أن بعض التقارير الصحفية أكدت رغبة اللاعب الدولي الفرنسي في الرحيل عن ملعب الأولد ترافورد، ولكن سيضطر اللاعب للبقاء في حال رفضت الإدارة رحيله، لارتباطه بعقد ممتد حتى صيف 2021.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية، أن نادي برشلونة قد يتعاقد مع لاعب وسط جديد في الميركاتو الصيفي، بعد أن نجح في ضم أرتورو فيدال من صفوف بايرن ميونخ، وذكر موقع “le10sport” الفرنسي، أن إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة يريد ضم نجم جديد في وسط الملعب، ويعد الدولي الأرجنتيني إيفر بانيجا لاعب إشبيلية هو الأقرب حتى الآن.

وأوضح أن بانيجا سيتم اقتراحه على السكرتير الفني لبرشلونة، الفرنسي إيريك أبيدال، والذي أشرف على تعاقدات النادي هذا الصيف، مشيرا إلى أن ما يدعم الصفقة هو وجود انسجام بين بانيجا ومواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة، وهو ما يقوي من فرص البارسا في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجديد.

 

رحيل

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن برشلونة قد يستغني عن خمسة لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن النادي الكتالوني ينتظر رحيل خمسة لاعبين عن صفوف الفريق، وذلك عقب اقتراب انضمام أليكس فيدال، إلى صفوف إشبيلية الإسباني.

وأشارت إلى أن برشلونة يسعى لجعل قائمة الفريق تضم 22 لاعبا فقط استعدادا للموسم المقبل، وذلك بعد أن تم التعاقد مع خمس لاعبين في الميركاتو، وهم:” كليمنت لينجليت، مالكوم دي أوليفيرا، آرثر ميلو، أرتورو فيدال، موسى واجو”.

وأوضحت الصحيفة أن ياري مينا، أندريه جوميز، مارلون سانتوس، باكو ألكاسير وسيرجي سامبر، هم الأقرب للرحيل عن صفوف البلوجرانا، خلال الصيف الحالي.

وأشارت إلى أن رافينيا ألكانتارا، لم يتأكد مستقبله في الفريق حتى الآن، حيث يريد اللاعب الرحيل للمشاركة في المباريات بشكل أكبر، في حين أن إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، مقتنع بإمكانياته وأهمية استمراره في الموسم المقبل.

 

رونالدو ومودريتش

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي الجديد، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد قطع آخر خيوطه مع ناديه السابق ريال مدريد الإسباني، موضحة أن رونالدو ألغى متابعة حساب ريال مدريد على موقع التواصل “إنستغرام”، لكنه لا يزال متابعا لزملائه القدامى في سانتياغو برنابيو.

وقضى رونالدو حوالي تسع سنوات في النادي الملكي، توج خلالها بالعديد من الألقاب الجماعية والإنجازات الفردية، على غرار دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، والكرة الذهبية (4 مرات) وكأس العالم للأندية (3 بطولة) وبطولتي دوري محلي.

وبحسب موقع “سبورت 360″، فقد أشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن رونالدو بدأ بمتابعة زملائه الجدد في نادي يوفنتوس الإيطالي، ومن بينهم المدافع المغربي المهدي بن عطية والمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، ولاعب وسط الميدان ميراليم بيانيتش وغيرهم.

ويذكر أن رونالدو انتقل إلى صفوف السيدة العجوز قادما من الميرنغي خلال الانتقالات الصيفية الجارية، في صفقة بلغت قيمتها حوالي 110 مليون يورو، علما أن الشرط الجزائي في عقد الدون مع الفريق الملكي يقدّر بما يقارب 1 مليار يورو.

إلى ذلك، ذكرت تقارير صحفية أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش لا يزال مصرا على الرحيل من صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، بالرغم من معارضة رئيس النادي الملكي لذلك، وطلب مودريتش عقد اجتماع مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز، وذلك لمناقشة مسألة رحيله عن الفريق، وفق ما نقلت “يوروسبورت” عن صحيفة “آس”.

حصل الكرواتي لوكا مودريتش على جائزة أفضل لاعب في مونديال روسيا بعدما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية

 

ويأتي طلب اللاعب الكرواتي بعد رفض بيريز مسألة رحيله، إلا أن مودريتش يأمل في خوض تحد جديد، ويود إقناع الرئيس بذلك. وكان بيريز قد رد على التقارير التي تحدثت عن رغبة إنتر ميلانو الإيطالي في ضم لاعب الوسط الكرواتي بالقول: “مودريتش لن يغادر ريال مدريد، لن يغادر مالم يدفع أحدهم 750 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي، وليس يورو واحد أقل من ذلك”.

ويرتبط النجم الكرواتي ذو الـ 32 عاما بعقد مع ريال مدريد حتى 2020، ويتقاضى حاليا ما يصل إلى 9 مليون يورو سنويا.

وأكدت صحيفة “ماركا” أن ريال مدريد يعتبر أنه لا يوجد خليفة لمودريتش في عالم كرة القدم خلال الوقت الحالي، وأضافت أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، يؤمن بأن مودريتش يمثل قطعة رئيسية في منظومة الفريق لدرجة أنه لم يكلف نفسه حتى بالبحث عن بديل له.

وأشارت إلى أن بطولة كأس العالم في روسيا أعطت السبب لأولئك الذين يعتقدون أن مودريتش لاعب فريد من نوعه، حيث أخذ كرواتيا إلى المباراة النهائية بفضل أدائه العظيم، ونال جائزة الأفضل في المونديال.

ولفتت إلى أن ريال مدريد يرى أن مودريتش أمامه عامين أو ثلاثة للعب على أعلى مستوى، رغم أنه بلغ 32 عاما، لكن لم تظهر عليه أي علامات التراجع البدني.

وأوضحت أن الملكي يعتقد أن خليفة مودريتش يجب أن يصنع بجانبه، ومن هذا المنطلق تحاول الإدارة إقناع ماتيو كوفاسيتش بالتخلي عن محاولة إيجاد مخرج من النادي، بجانب منح الفرصة لداني سيبايوس، لتجهيزه للمستقبل.

وأشارت إلى أنه في الوقت نفسه سيعود مودريتش غداً للعمل من أجل التحضير للسوبر الأوروبي ضد أتلتيكو مدريد، مضيفة أنه على الرغم من أنه لعب نهائي كأس العالم، إلا أن النجم الكرواتي يريد المشاركة في أول مباراة كبيرة هذا الموسم.




شاهد أيضاً

“نيمار” يعرقل خطة برشلونة للتعاقد مع “رابيو”

كشفت تقارير صحفية اليوم الجمعة، أنَّ النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، يُعرقل خطة برشلونة للتعاقد …

فصل الرياضة عن السياسة في القلمون “كذبة”

زار رئيس اتحاد كرة القدم التابع لنظام الأسد “فادي دباس” نادي الضمير الرياضي في مدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven + 6 =